نجمات سوريا ومواهبهن المتعددة!

زهرة الخليج

  |   11 يناير 2012

بعيداً عن التمثيل الذي برعن فيه، تمتلك بعض الفنانات السوريات مواهب وهوايات عديدة، لكنها تنحصر بمجملها في الفن كالكتابة والإخراج والغناء، وتقديم البرامج التلفزيونية.

 "أنا زهرة" ترصد هنا أبرز مواهب بعض الفنانات على رأسهن أمل عرفة. إلى جانب التمثيل، حققت عرفة شهرة واسعة في مجال الغناء خلال تسعينيات القرن الماضي.

أمل التي يُطلق عليها لقب "الفنانة الشاملة"، تمتلك أيضاً موهبة كتابة المسلسلات التلفزيونية. ومن الأعمال التي قدمتها ككاتبة وممثلة مسلسل "دنيا" و"عشتار". كما تنوي حالياً البدء بتصوير تجربتها الثالثة على صعيد التأليف عبر مسلسل "سكر مالح" الذي يتولى إخراجه المثنى صبح ويُتوقع أن يُعرض في رمضان المقبل.

كذلك، فإن يارا صبري تُعرف أيضاً بـ "ملكة الكتابة الدرامية". وكانت قد شاركت في العامين الماضيين في تأليف مسلسلي "قلوب صغيرة"، و"قيود الروح".

من بين الفنانات اللواتي يمتلكن مواهب فنية نسرين طافش التي برزت كثيراً في الكتابة الصحافية. بشكلٍ أسبوعي، تكتب الفنانة السورية افتتاحية مجلتها "نسرينا".

وتعتبر ديمة قندلفت من بين الفنانات اللواتي يتمتّعن بمواهب عديدة. إلى جانب التمثيل، تمتلك قندلفت صوتاً مميزاً، جعلها تصدر أغنيات خاصة عدة في الكريسماس وأعياد رأس السنة. كما أن ديمة تمتلك موهبة أخرى وهي التقديم الإذاعي الذي برعت فيه كثيراً عبر إحدى الإذاعات السورية.

كندة علوش هي الأخرى تمتلك موهبة أخرى إلى جانب التمثيل في الدراما والسينما، وهي موهبة إعداد البرامج التلفزيونية والوثائقية.

أما سلاف فواخرجي، فقد أضافت إلى موهبتها التمثيلية ملكة أخرى هي الإخراج. منذ أشهر، شاركت زوجها وائل رمضان في إخراج فيديو كليب أغنية "ولادك يا سوريا" التي أداها ابنهما حمزة.

أما سوزان نجم الدين فتبرع في الغناء. إذ أصدرت الممثلة السورية أغنيات خاصة عدة في بعض المناسبات الوطنية والاجتماعية. كما تمتلك موهبة الإخراج التلفزيوني، وفي رصيدها عددٍ من الأفلام القصيرة.
ومن بين الفنانات اللواتي يمتلكن موهبة الغناء صفاء سلطان، وليليا الأطرش، وجيهان عبد العظيم بينما تتمتع وفاء موصللي بموهبة العزف على "الأكورديون".

في المقابل، فإن هناك فنانات يتمتعن بمواهب أخرى بعيدة نوعاً ما عن مجال الفن مثل جيني أسبر التي تحبّ الرياضة، علماً أنّها خريجة كلية التربية الرياضية.

المزيد :
ألقاب النجوم... مَن يطلقها؟
أجور فناني الدراما السورية... بالأرقام!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث