لماذا تصارعت ميساء مغربي وشذى حسون في «مزاد النجوم»؟

فتحية البلوشي

  |   17 يناير 2012

استضاف «مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة» يوم الاثنين الماضي نخبة من نجوم الفن والمجتمع العربي الذين حضروا للمشاركة في «مزاد النجوم» الذي نظمه المركز على هامش حفل عشاء خيري سنوي.

حضر الحفل الشيخ جمعة آل مكتوم، وشارك في المزاد العديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية والفنية والرياضية والطبية من داخل الدولة وخارجها، ورعاه عدد من الشركات المختصة والمهتمة بهذه الفعاليات الخيرية على المستويين الإماراتي والدولي مثل فيرتو، باتشي، داماس، مجوهرات عدنان، مستشفى الاكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية الذي قدم قسائم للفنانين لقضاء يوم كامل في منتجع «الشيهانة» الطبي. وأول من استلم القسيمة الفنانة هيفا وهبي.

كما حظي المزاد برعاية ذهبية من جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي. فقد قدمت أمانة الجائزة صورة من توقيع صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة. هذه الصورة المميزة كانت باكورة المقتنيات التي تمت المزايدة عليها، واشتراها الفنان فايز السعيد بمبلغ 380 ألف درهم. وتتميز هذه الصورة بعدم إمكانية إعادة طباعتها وحقوقها الملكية مسجلة ومحفوظة لسمو ولي عهد دبي فقط.
وتضمن المزاد أيضاً المزايدة على مقتنيات نجوم الفن والإعلام والرياضة وشخصيات تاريخية من البيتلز وبريسلي والأميرة ديانا وصولاً إلى مقتنيات هيفا وهبي ونبيلة عبيد وصفية العمري...

من تبرع ومن اشترى
تبرعت الفنانة اللبنانية هيفا وهبي بسوارها الذهبي وخاتمها من مجوهرات «طباع» واشتراهما أحد الحضور بمبلغ 50 ألف درهم. واشترت هيفا كرة كأس العالم 2010 الموقعة من الفريق الاسباني بمبلغ 310 ألاف، وكذلك اشترت حذاء كريستيانو رونالدو موقعاً بخطة بمبلغ 120 ألف درهم كهدايا لزوجها. وقدمت مجوهرات عدنان طقماً ماسياً خاصاً مصنوعاً لهيفا وهبي يحمل اسمها.

شذى حسون تلهب المزاد!
كانت شذى حسون التي تبرعت بمصاغ ذهبي إحدى أبرز المساومات للشراء واقتنت بدلة رقص فيفي عبده الحمراء التي ارتدتها في مسلسل «كيد النساء» (وارتدتها فيفي على خشبة المزاد أيضاً!) بمبلغ 10 آلاف درهم، كما اشترت قبعة صفية العمري الشهيرة التي اعتمرتها في مسلسل «ليالي الحلمية» بمبلغ 5000 درهم، واشترت ساعة راشد الماجد بمبلغ 15 ألف درهم. واللافت أنها تصارعت مع الفنانة ميساء مغربي للحصول على نظارة نبيلة عبيد في فيلم «مافيش غير كده» التي كانت من توقيع شانيل مرصعة بالكريستال. لكن ميساء هي التي حصلت على النظارة بمبلغ 60 ألف درهم.

طرائف الحفل
من طرائف الحفل أن عرضت لوحة عليها صور تركيبية لمعمر القذافي لم يتقدم أي شخص لشرائها، وتم إلصاقها بالفنان عبدالله بالخير الذي حاول جهده لرفضها لكن هناك من قال له: «لا بد من أنك ستحتاجها في حال فكرت يوماً في تصوير أغنية تسمّيها «زنقة زنقة»». واشتراها بالخير مجبراً بمبلغ 28 ألف درهم.
أيضاً، عرض عقد ماسي تبرعت به الفنانة الإماراتية أحلام من دار «ماريا غاسباري» بمبلغ 40 ألف درهم ولم يشتره أحد. ورغم إنشغال أحلام بتصوير «أراب آيدول»، إلا أنّها لم تنس أن شقيقتها كانت حاضرة لتتابع المزاد.


أبرز المتبرعين
من أبرز المتبرعين أيضاً راشد الماجد وفايز السعيد اللذان تبرعا بساعتيهما، والفنان وليد توفيق الذي تبرع بعوده، كما تبرعت الإعلامية لجين عمران بهاتفها الفاخر من «فيرتو» وقلم محدود الإصدار من مجموعة «كارتييه بانثر»، وكذلك الفنانة أسيل عمران التي تبرعت بساعتها من ماركة «ديور». وتبرعت سيدة الأعمال الإماراتية بدرية كلداري بخاتمها الماسي المرصع بالأحجار الكريمة الذي بيع بمبلغ 100 ألف درهم. وخلال الحفل، قدمت نخبة من الفنانين فقرات غنائية كفايز السعيد، وشذى حسون، ويوسف العماني، وهزاع وأريام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث