فتى الأحلام... أينَ أنت؟

زينب الديراني

  |   28 يناير 2012

هل تذكرينَ كم أمضيتِ من الوقت وأنتِ تتخيّلين شكلَ فتى أحلامك؟ لا بدّ من أنها ساعات طويلة قضيتِها وأنتِ ترسمين صورة لطالما تمنّيتِ إيجادها في الحقيقة.

من القِصص التي كانت تُسرد على مسامعنا قبل النوم أثناء الطفولة، تأتي رواية الفارس الشجاع المندفع على حصانه الأبيض لإختطاف حبيبته من بين أهلها، وقصة الأمير الشهم والوسيم الذي يتحدّى كل من يقف في طريق زواجه من فتاته الحسناء.

إلا أنّ جميع هذه الروايات لم تتوقف نهائياً مع نهاية مرحلة الطفولة بل تحولت تدريجياً إلى أفلام سينمائية وأغنيات مصوّرة من بطولة نجوم رجال تنطبق عليهم الكثير من صفات الرجولة والوسامة الموجودة في أمير الأحلام. فهل نواصل الحلم؟

 

لا تحلمن كثيراً أيتها الفتيات!

الحقيقة أنّنا نصادف أحياناً بعض الفتيات اللواتي أُصبن بالهوس ووقعن في حب أحد المشاهير إمّا من هوليوود أو من عالمنا العربي، ووصل بهنّ الأمر إلى حد التفتيش عن شبيه له من بين «الأربعين» الباقين. الموضوع مضحك لكنه واقعي رغم نصائح علماء النفس بالتصرف بواقعية قدر الإمكان.

أمّا عن الإسم الأكثر شعبية بين النساء فنجد الممثل الأميركي الوسيم جورج كلوني، وهو الأكثر تطابقاً مع فتى الأحلام. كما يُلقّب بأشهر  عازب في العالم.

وعند الحديث عن الوسامة والأناقة، لا بدّ من ذكر الممثل  براد بيت الذي حصد إعجاب الملايين من الفتيات حول العالم وصولاً إلى بطلي فيلم Twilight روبرت باتنسون وتايلور لوتنر اللذين تصدّرا قائمة نشرت مسبقاً في مجلة Glamour حول أكثر الرجال جاذبية في هوليوود.

 

الرجال العرب والأتراك لهم حصتهم أيضاً

من جهة أخرى، لا يُعتبر نجوم هوليوود الأكثر جاذبية في نظر النساء العربيات بل هناك العديد من الممثلين والفنانين في العالم العربي الذين كانت وسامتهم سبباً في شهرتهم ونجاحهم كالممثل المصري  أحمد عز والفنان اللبناني  رامي عياش ونجم «ستار أكاديمي» محمد باش.

 

أيضاً، مع غزو المسلسلات التركية العديد من الدول العربية، إزدادت قائمة الرجال الأكثر وسامة مع ظهور الممثل التركي كيفانج تاتليتوج المعروف بمهند الذي أدّى العديد من أدوار البطولة حتى أصبح مثالاً أعلى للوسامة عند الفتيات العربيات مروراً بآخرين مثل يحيى وأمير وبطل مسلسل «إيزل» عمر.

إذا إعتبرنا أنّكِ واقعية وتحلمين قليلاً فقط، فمن هو فتى الأحلام بنظركِ؟

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث