كل شيء عن الجمال من مركز VOG بالرياض

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض

  |   30 يناير 2012

يعد مركز التجميل VOG أحد المراكز التجميلية المنتشرة في مدينة الرياض، ويوفر العديد من الخدمات كتصفيف الشعر ومعالجة البشرة وخدمة تركيب الرموش الدائمة وتصميم التسريحات الملائمة للوجه.


موقع "أنا زهرة" قام بزيارة المركز لإلقاء المزيد من الضوء على الخدمات التي يقدمها، والحديث مع فريق عمل VOG خبيرات الشعر هنادي الحلاق وغالية القنواتي وفاتن العلمي، وأخصائية البشرة روضة الكاف، وخبيرة المكياج لينا الرفاعي.


ماهي أحدث العلاجات والمستحضرات المستخدمة للشعر في المركز؟
حاولنا الانفراد ببرامج لعافية الشعر، وهي برامج مصممة لتخفيف التوتر وإعادة التوازن للشعر، ولذلك اخترنا "Detox & control" فهي مجموعة من الشامبو والبرامج العلاجية التي تهدئ وترطب فروة الرأس، وخاصة المعرض منها للحساسية والتهيج والإفرازات الدهنية.

 كما نستخدم علاج nutri-thermique المغذي الذي يحتوي على مكونات مفعلة بالحرارة مفيدة جداً للشعر المجهد، بالإضافة إلى مستحضرات لمعالجة الشعر التالف مثل Kérastase chronologist المركز بالكافيار المعد لإصلاح وتجديد الشعر التالف، وتقنيات ومستحضرات L'Oréal الحديثة.


ماذا عن الشعر الباهت، وماهي أفضل الحلول لزيادة لمعانه؟
في البداية نذكر المرأة بأن الشعر يحتاج إلى مايكفيه من المواد الغذائية والماسكات التي تساعده على الحيوية. فاللمعان رديف الصحة والعناية، ولكن ذلك لا مينع وجود مستحضرات علاجية تزيد اللمعان، مثل مستحضرRéflexion الذي نستخدمه في المركز ليعطي للشعر لوناً ثابتاً ولمعاناً. 

وهنا لابد من الإشارة إلى أن لمعان الشعر مرتبط بحمايته من العوامل التي تجهده أيضاً مثل الحمياة من أشعة الشمس، فنحن نستخدم أيضاً مجموعةSolar
الغنية بفتامين E.


نعرف أن الصبغات شغل المرأة الشاغل، ولكنها قد تعود بالكثير من الضرر على الشعر، حدثينا عن الصبغات في المركز؟
في البداية نتابع الموضة، ماهي الألوان الدارجة؟ ماهي الطرق الجديدة في الصبغ؟ مالذي يناسب لون البشرة في منطقتنا وطبيعة الأجواء؟ ونستخدم صبغات موثوقة مثل L'Oréal.


ولعلاج الشعر التالف من الهايلايت وكثرة الصبغات نستخدم lumino contrast من "لوريال". وهو برنامج عناية وتجديد الشعر بهدف معالجة مناطق الهايلايت الأكثر تأثراً أو تضرراً في الشعر، حيث تساعدك على إبقاء الشعر طبيعياً حيوياً من دون أي تأثير سلبي.


قلتِ إنكم تقومون أيضاً "شيخوخة الشعر" كيف؟
نستخدم علاج Age Densiforce من L'Oréal Professionnel، وهو مركب يتم تركيبه مع مشتقات أوميغا 6 لتحسين كثافة الشعر المسن، علماً أنه يساعد أيضاً على مقاومة وتحدي عوامل الهرم في الشعر ويضفي عليه لمسة من العناية الفائقة.


والآن نأتي للحديث عن البشرة، مالجديد في عالم العناية بالبشرة في مركزكم؟
فيما يخص العناية بالبشرة لدينا أربعة أنواع مختلفة من العناية: النوع الأول هو استخدام قناع Hyaluronic Mask. هذا القناع مركز بحمض الهيالويورنك البحري، وفائدته أنه يعمل على تعبئة التجاعيد العميقة بالبشرة ويحتوي على الفيتامينات A,B,C,D .


النوع الثاني من العناية هو استخدام سيروم الكولاجين الذي يعتبر مصلاً عالي التركيز من الكولاجين النباتي والطحالب البحرية الغنية بالمعادن والفيتامينات، ويفيد القناع في إخفاء التجاعيد الجديدة والتعبيرية القديمة.


النوع الثالث هو التقشير الكريستالي الذي يعمل على إزالة الطبقة العلوية من خلايا الجلد ويجدد البشرة.
أما النوع الأخير من العناية التي نقدمها فهو جلسات "بوتوفيب" التي تعمل على شد البشرة وتقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة.


والآن لنتحدث قليلاً عن موضوعنا المحبب فن المكياج؟
أولاً المكياج الناجح يحتاج إلى بشرة نظيفة ومرطبة جيداً، لذلك ننصح دائماً بالعناية قبل المكياج لتحصلي فعلاً على ماتريدين. وفي المركز لدينا فريق عمل متكامل يضطلع على الموضة أولاً بأول ويطبق كل فنون المكياج من الخفيف إلى مكياج السهرة، هذا بالإضافة إلى تركيب رموش دائمة لمدة 6شهور.


ماهو البرنامج الخاص بالعروس؟
إطلالة ليلة  الزفاف التي تحلم بها كل فتاة لا تأتي نتيجة يوم واحد من العمل، بل تحتاج إلى تحضير قبل شهر على الأقل، وهناك فتيات يبدأن قبل الزفاف بثلاث أو ست شهور وعلى عدة جلسات حسب الحاجة.


تحتاج العروس لتنظيف بشرتها تنظيفاً عميقاً، وإذا كانت هناك في مشاكل مثل ظهور البثور أو الرؤوس السوداء فمن الضروري استشارة أخصائية العناية البشرة لإيجاد حل سريع. وكذلك لابد من العناية بصحة الشعر واستخدام الكريمات والشامبوهات التي تعيد الصحة لألياف الشعر وتعالجه بعمق.


ويحتاج الجسم للعناية من خلال الحمام المغربي وثم الكريمات الخاصة المرطبة التي تشد البشرة وإزالة الخلايا الميتة على سطحها.


وقبل خمسة أيام من موعد الزفاف ننصح العروس بالخضوع لجلسة خاصة للقدمين ولتنعيم الكعبين في المرتبة الأولى وإزالة القشور الميتة الزائدة وتنسيق الأظافر في المرتبة الثانية. وكذلك لا نسى العناية باليدين بالمساج والكريمات والتنظيف وتقليم الأظافر.


ولنساعد العروس على الاسترخاء لا بد من عمل بروفات على المكياج والتسريحة. أما الخطوة الأخيرة فهي في أن يزال الشعر الغير المرغوب فيه أو الزائد قبل الزفاف بثلاثة أيام.


للمزيد:
مركز لوميير من الرياض
مكياج بألوان جريئة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث