هل تعرفين من هنّ العارضات العشر الأعلى أجراً؟

زهرة الخليج

  |   26 أغسطس 2010

على الرغم من  الضائقة الاقتصادية التي يمر بها العالم في الوقت الحالي إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لا تعنيهم هذه الأزمة. أزمة ماذا؟ إن كانت جيبتك تمتلئ كل شهرٍ بمئات الآلف من الدولارات. هذه هي حال أشهر عارضات الأزياء في العالم وأعلاهن أجراً. ولهذا السبب نرى الكثير من المراهقات الجميلات حول العالم يتهافتن كل عامٍ إلى برامج الواقع التي يتم فيها اختيار عارضاتٍ جديدات ونراهن مصطفاتٍ في طوابير لا نهاية لها حلماً في الحصول على فرصةٍ للشهرة وعلى شيكٍ ضخمٍ يملأ خزائنهن بالماركات وأحدث الصيحات العالمية.


لكن على خلاف ما يعتقده الكثيرون عرض الأزياء ليس بالمهنة السهلة. إذ على عارضات الأزياء العمل لساعاتٍ طويلة نهاراً وليلاً. ناهيك عن اضطرارهن إلى اتباع حمياتٍ غذائيةٍ صارمة طوال فترة عملهن وتحمل مشقة السفر من بلدٍ إلى آخر للعمل وليس للتسلية. وربما هذا ما يجعل أجورهن عالية أو حتى خيالية.
وإن كنت تتساءلين عن العارضات العشر الأعلى أجراً في العالم هذا العام فالجواب سيأتيك من مجلة فوربس Forbes المختصة بمجال المال والأعمال، التي أدرجت لائحةً تتضمن أسماء عشر حسناواتٍ ناجحاتٍ في مجال عرض الأزياء وفي قبض الشيكات. وقد كان الترتيب كالتالي وفقاً لما يجنينه في العام:


1- جيزيل بوندشين 25 مليون دولار
30 عاماً، زوجة وأمٌ لطفلٍ اسمه بينجامين
لا تزال العارضة البرازيلية هذه متربعةً على قائمة العارضات الأغلى في العالم بثروةٍ تقدر بـ150 مليون دولار. وحسب مجلة فوربس فهي ليست أغلى عارضةٍ فحسب وإنما تحتل المرتبة الـ16 بين أكثر نساء العالم ثراءً. وكانت بوندشين قد تصدرت اللائحة أيضاً في عام 2007. إلى جانب عرض الأزياء تهتم بوندشين بالأعمال خيرية وبتوفير رعايةٍ صحية للأطفال المحرومين في بلدها البرازيل.


2- هايدي كلوم 16 مليون دولار
37 عاماً وأم لأربعة أطفال.
حقاً تستحق هذه العارضة الألمانية لقب "سوبر موديل" لأنها ليست عارضة ناجحة فحسب إنما أمٌ لأربعة أطفال وسيدة أعمال بارعة، وحتى ممثلة. وهي مثالٌ للمرأة القادرة على الجمع بين عدة مهام. وتمتاز كلوم بروحٍ مرحة وستايل فريد يجعلها دائماً ضمن قائمة النساء الأكثر أناقة. كما أنها إحدى أكثر عارضات دار فيكتورياز سيكريت شعبيةً ونجاحاً.


3- كيت موس 9 ملايين دولار
36 عاماً وأم لطفلة اسمها لايلا غرايس.
على الرغم من مقاربتها الأربعين إلا أن كيت موس لا تزال واحدةً من أنجح عارضات الأزياء في العالم وأكثرهنّ طلباً. فهي تبقى الخيار الأول للترويج لأسماء كبيرةٍ في عالم الموضة أمثال غوتشي ودولتشي آند غابانا ولوي فيتون وفرزاتشي. كما لا تخلو مجلات الموضة العالمية من صورها في كل عددٍ تقريباً. وعلى الرغم من معاناتها مع الكوكايين والتدخين والحكول إلا أنها نجحت في تجاوز محنها والبقاء كواحدةٍ من أيقونات الموضة والأناقة في العالم.


4- أدريانا ليما 7.5 مليون دولار
29 عاماً وأم لطفلة اسمها فالنتينا
تعتبر ليما البرازيلية الأصل من أكثر عارضات العالم ورعاً وتقى، فهي مشهورةٌ بقراءتها الكتب الدينية في أوقات فراغها كما أنها حافظت على عذريتها حتى زواجها من لاعب كرة السلة السلوفيني ماريو جاريك. كما أن ليما ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية إلى جانب كونها واحد من ملائكة فيكتورياز سيكريت. وقد ورد اسم ليما مراراً في قائمة نساء العالم الأكثر إثارةً منذ أن دخلت الساحة.


5- دوتزن كرويز 6 ملايين دولار
25 عاماً وستصبح أماً في شهر يناير/ كانون الأول من العام المقبل
بدأت هذه العارضة الشابة مهنة عرض الأزياء في مسقط رأسها في مدينة أمستردام الهولندية. وقد أصبحت خلال وقتٍ قصيرٍ من أشهر عارضات العالم وتصدرت صورها أغلفة أهم مجلات الموضة مثل فوغ وإيل وماري كلير. كما أنها واحدة من عارضات فيكتورياز سيكريت الدائمات وكانت وجهاً لماركاتٍ عديدة مثل فالنتينو وهيوغو بوس وإيسكادا. وسجل نجاحاتها يتضمن لقب "عارضة أزياء العام" حسب تصنيف مجلة فوغ  لعام 2005. كما نالت جائزةً من قبل الجمعية الهولندية لعارضات الأزياء عن إنجازاتها الكبيرة في عمرٍ صغير

.
6- أليساندرا أمبروزيو 5.5 مليون دولار
29 عاماً وأم لطفلة اسمها أنجا لويس
جميلةُ برازيليةٌ أخرى تنضم إلى اللائحة. وقد عرفت أليساندرا منذ أن كانت في الثامنة أنها تريد أن تصبح عارضة أزياء، وفي عمر الـ12 بدأت بأخذ دروسٍ في عرض الأزياء وقدمت أول عرضٍ لها في سن الـ15. وفي عام 2004 أطلقت أليساندرا خط ملابس السباحة الخاص بها الذي حقق نجاحاً ساحقاً. بالإضافة إلى عرض الأزياء ظهرت في عددٍ من البرامج التلفزيونية والحوارية، كما اختيرت مراراً كواحدةٍ من أكثر نساء العالم جمالاً.


7- نتاليا فوديانوفا 5.5 مليون دولار
28 عاماً وأم لثلاثة أطفال
إلى جانب كونها واحدةً من أشهر عارضات الأزياء في العالم، تقوم نتاليا الروسية الأصل بالعديد من الأعمال الإنسانية والخيرية. وهي متزوجة من أحد النبلاء الإنكليز وتعيش في بريطانيا حيث تربي أولادها الثلاثة. لكن الحياة لم تكن مفروشةً دوماً بالورود بالنسبة لهذه الشابة، إذ نشأت في أسرةٍ فقيرة مع أمها وشقيقتيها بعد أن تخلى والدها عن الأسرة. وعملت في بيع الفاكهة لتعيل أسرتها. وفي سن الـ15 دخلت ناتاليا مدرسةً لتعليم عرض الأزياء حيث تعلمت اللغة الإنكليزية في 3 أشهر لتتمكن من الانخراط في هذه المهنة.


8- داريا ويربوي 4.5 مليون دولار
26 عاماً وتحمل الجنسية البولندية والأوكرانية والكندية
في عمر الـ14 بلغ طول داريا 160 سنتيمتراً إلا أنها لم تكن تفكر يوماً في أن تصبح عارضة أزياء بل أرادت دراسة الفنون في كندا. لكنها دخلت هذا العالم إثر مقابلتها لأم إحدى صديقاتها التي عرضت عليها المشاركة في مسابقةٍ لاختيار عارضة أزياءٍ جديدة حيث حلّت في المرتبة الأولى. وقد عملت ويربوي مع أسماء كبيرة مثل برادا وكافالي وإيرميس وإيف سان لوران. وعلى الرغم من نجاحها في مهنتها إلا أنها تشعر بالأسى أحياناً لأنها تساهم في ترسيخ مفهوم السطحية والغرور الذي يرافق مهنة عرض الأزياء وتتأثر به الكثير من المراهقات.


9- ميراندا كير 4 ملايين دولار
27 عاماً وزوجة للممثل أورلاندو بلوم وستصبح أماً في أوائل العام المقبل
دخلت هذه الجميلة الأسترالية عالم عروض الأزياء في سن الـ13 بعد فوزها بمسابقةٍ لاختيار أجمل وجهٍ أجرتها مجلة دوليز الأسترالية، وتوالت سلسلة النجاحات منذ ذلك الحين. إذ أصبحت وجهاً للكثير من الحملات الإعلانية وغطت صورها صفحات مجلات الموضة كما أصبحت إحدى عارضات فيكتورياز سيكريت الأكثر شهرةً. وتشتهر ميراندا بغمازتيها وبشخصيتها المتواضعة وروحها المرحة. وتحافظ كير على رشاقتها عبر ممارسة اليوغا والركض وتناول الخضار المطبوخة بالبخار والفاكه الطازجة والسمك.


10- كارولين ميرفي 3.5 مليون دولار
37 عاماً وأم لطفلة اسمها ديلان بلو
لهذه العارضة الأميركية باعٌ طويلٌ في عالم عرض الأزياء إذ بدأت في عام 1994 حيث أصبحت حديث الساعة واختيرت لتكون وجهاً للعديد من دور الموضة العالمية مثل برادا وميسوني ودولتشي آند غابانا وإيستي لودر. كما منحتها مجلة فوغ لقب "عارضة القرن" في عام 1999. كما شاركت ميرفي في العديد من الأفلام السينمائية مثل ليبرتي هايتس وبيرل هاربر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث