شاركي في مسابقة "صُورٌ تُروى" مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

زهرة الخليج  |   13 فبراير 2012

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي عن إطلاقها سلسلة تلفزيونية بعنوان "صُورٌ تُروى" تعرض من خلالها أروع مهمات التصوير لمصوري ناشونال جيوغرافيك حول العالم، إلى جانب تنظيم مسابقة تصوير تحت عنوان "صوّر حركة الحياة"، وتهدف إلى أن ننظر إلى العالم ونلتقط الحركة الدائمة للحياة من حولنا.

وتبرز سلسة صُورٌ تُروى المعاناة التي واجهها أشهر مصوري العالم أثناء محاولاتهم التقاط أجمل الصور، وتتألف السلسلة من سبع حلقات. أما المسابقة فهي الثانية التي تنظمها ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في منطقة الشرق الأوسط، وتركز هذا العام على التقاط حركة الحياة.

 وقال روهت ديسيلفا، نائب أول للرئيس ومدير عام ناشونال جيوغرافيك أبوظبي: "لمسنا في العام الماضي تجاوباً كبيراً مع المسابقة، ولقد وصل عدد المشاركات إلى 30991 صورة، وكانت نسبة مشاهدة برنامج صور تروى من بين البرامج الأعلى مشاهدة. وبذلك أثبت البرنامج أنه منصة مثالية، تمكّن ناشونال جيوغرافيك من الوصول إلى جمهور واسع من المهتمين بالتصوير في المنطقة".

وستنال الصورة الفائزة بالمرتبة الأولى تقديراً بنشرها في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، وسيفوز المصور بمعدات تصوير بقيمة 5000 دولار، أما الفائز في المرتبة الثانية فسيحظى بمعدات تصوير بقيمة 2500 دولار، ويحصل الفائز الثالث على معدات تصوير بقيمة 1500 دولار. هذا بالإضافة إلى عرض جميع الصور الفائزة على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي.  

الدعوة للمشاركة في المسابقة مفتوحة لكل الناس في الوطن العربي، وبإمكان المتسابقين إرسال الصور خلال الفترة من 1 إلى 29 فبراير، من خلال العنوان www.natgeotv.ae/photomentaries