5 صيحات جمال لخريف 2012 من أسبوع نيويورك للموضة

5 صيحات جمال لخريف 2012 من أسبوع نيويورك للموضة

لا يمكن لأحدٍ أن يعشق  أسابيع الموضة مثلنا نحن في قسم الجمال (ما عدا صديقاتنا في قسم الموضة) سيما التي تُعنى بموضة الملابس الجاهزة الـ Ready To Wear حيث تبدو الصيحات واضحة بسهولة. إلا أنّ الإختلاف من موسم إلى آخر بالنسبة لإتجاهات الجمال ليس كبيراً...

لا يمكن لأحدٍ أن يعشق  أسابيع الموضة مثلنا نحن في قسم الجمال (ما عدا صديقاتنا في قسم الموضة) سيما التي تُعنى بموضة الملابس الجاهزة الـ Ready To Wear حيث تبدو الصيحات واضحة بسهولة. إلا أنّ الإختلاف من موسم إلى آخر بالنسبة لإتجاهات الجمال ليس كبيراً عادةً وقد لا نلمس تغييرات كبرى، خاصةً أنّنا بتنا نعيش في عصرٍ يشجّع الفتاة أو السيدة على إعتماد ما يليق بها فقط أولاً وأخيراً.
عموماً، نحن قُمنا بجولة على كافة عروض أسبوع نيويورك الأخير وعدنا لكِ بالصيحات الأكثر لفتاً للأنظار والتي ستنقلكِ مباشرةً إلى موسم خريف 2012:

1- تسريحة الـ Bob Cut المضخّمة لدى Oscar de la Renta: عادةً ما تكون تسريحة البوب ذات غرة "وقحة" إذا صحّ التعبير. إلا أنّ مصفّف الشعر "أورلاندو بيتا" أراد حجبها هذه المرة لدى عرض Oscar de la Renta فجعل التسريحة مضخّمة وزيّنها بعمامة مرّصعة بالأحجار البرّاقة. ألا تذكّركِ بإحدى شخصيات القصَص الخيالية؟

2- رفعة  الشعر البلّلة لدى Vera Wang: نعتقد أنّ المصمّمة Vera Wang لا يمكن لها التخلي عن ميلها نحو أزياء وزينة العروس مهما إختلف إطار عرضها. فإختارت لمجموعتها للملابس الجاهزة التسريحة المبلّلة أي الـ Wet Look المرتفعة والتي تليقُ بالزفاف والمناسبات الأخرى على حد سواء. (يشار هنا إلى أنه يجب إستخدام الموس ومن ثمّ الـ Wax عند التنفيذ وذلك للحصول على نتيجة مرضية)

3- طلاء الأظافر الأزرق الداكن لدى Karen Walker: هو بالتحديد خروج عن الألوان الحيادية والأخرى المعدنية السائدة حالياً والعودة إلى ما هو أكثر غموضاً. نحن شخصياً متحمسّات لهذا الأسلوب القوطي أي Edgy Gothic خاصةً أنه يعطي عنفوان وثقة بالنفس نحن بحاجة لهما من الحين إلى الآخر إلى جانب كل ما هو أنثوي وناعم.

4- مكياج العيون السموكي الخفيف لدى Derek Lam: لا يخفى على أحد من عشاق الموضة والجمال حالياً أنّ مكياج العيون هو غالباً الأبرز لدى عروض المصمّم الأمريكي Derek Lam. وفي هذا الإطار لفتنا بشدة عودة المكياج السموكي إلى إتّجاهات الخريف ولكن بأسلوب مبسّط وباللون العنّابي الـ Burgundy بدلاً من ظلال العيون الزرقاء أو السوداء المعتادة.

5- الشفاه الحمراء الماتية لدى Victoria Beckham: بما أنّ فيكتوريا بيكهام باتت من المصمّمات المؤثرات على الساحة الأنيقة إلى جانب كونها نجمة مجتمع من الطراز الأول، فلا مانع من إقتباس الصيحات من عرضها في أسبوع نيويورك. الصيجة بالتحديد ليست جديدة ولكنها مختلفة هذه المرة باللون القرمزي المثبّت بالبودرة الشفّافة مع لمسة من البلاش المرجاني. مزيج غير تقليدي ولكن جديد، أليسَ كذاك؟!
ما رأيكِ، هل ستعتمدين إحدى هذه الإتّجاهات الآن بما أنّ فصل الشتاء لم ينتهِ بعد؟