فساتين الـ Oscars: كيف بدت الفائزات بجائزة أفضل ممثّلة خلال السنوات الـ10 الماضية؟

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2013

جميعنا بانتظار حفل توزيع جوائز  الأوسكار يوم الأحد المقبل وهذا ليس بسبب أهمية الحدث العالمي فحسب، بل لأناقة النجمات على السجادة الحمراء اللواتي ينتظرن هذه الليلة بفارغ الصبر أكثر من أي حفلٍ آخر.
الأمر (أي الانتظار بفارغ الصبر) ينطبق على المصمّمين أيضاً والعرب منهم بالأخص، فالأوسكار فرصة ذهبية بامتياز لتقديم إبداعاتهم بأسلوب يجذب انتباه شريحةٍ أكبر من الجمهور وليس فقط رواد ومحبّي  أسابيع الموضة.
وقبل أن نصب اهتمامنا الحصري على الحفل الرابع والثمانين القادم، ما رأيكِ بالعودة قليلاً إلى الوراء لإستعراض فساتين الفائزات بجائزة "أفضل ممثّلة" خلال السنوات العشر الماضية؟
الأكيد أنّكِ متحمّسة لإعادة إكتشافها، لذلك لن نُكثر الكلام وإليكِ الآتي:

1- ناتالي بورتمان
العام: 2011
عن فيلم: Black Swan
دار الأزياء: Rodarte
التعليق: الفستان تميّز بالتصميم الـ Off Shoulder وقد تناسق تماماً مع حمل بورتمان ولون بشرتها (علماً أنّ تصميم الـ Off Shoulder يجذب النظر بعيداً عن منطقة البطن واللون البنفسجي يليق عموماً بأصحاب البشرة البيضاء).

2- ساندرا بولوك
العام: 2010
عن فيلم: The Blind Side
دار الأزياء: Armani Prive
التعليق: الفستان الفضي اللمّاع أعادنا إلى سحر هوليوود خلال حقبة الخمسينات، إلا أنّ اللون جعل بولوك تبدو أكبرَ سنّاً وأقل جمالاً.

3- كيت وينسليت
العام: 2009
عن فيلم: The Reader
دار الأزياء: Yves Saint Laurent
التعليق: الفستان تميّز بكونه Two Toned أي ذو لونين أساسيّين وقد بدا ملكياً عليها ومتناغم مع شخصيتها الكلاسيكية (نوعاً ما).

4- ماريون كوتيّار
العام: 2008
عن فيلم: La Vie en Rose
دار الأزياء: Jean Paul Gaultier
التعليق: الفستان ذو تصميم السمكة بدا رائعاً عليها سيما أنها نسّقته مع تسريحة شعر بسيطة ومكياج ناعم، ما يعني أناقة بدون مجهود يذكر Effortless Glamor.

5- هيلين ميرين
العام: 2007
عن فيلم: The Queen
دار الأزياء: Christian Lacroix
التعليق: الفستان رقيق ويجمع بين العراقة والحداثة كما أنه مناسب لسنها. إلا أنه ليس المفضل لدينا كوننا لا نعشق عموماً الألوان الفضية أو الأخرى القريبة من البيج في حفلات الـ Oscars.

6- ريز ويزرسبون
العام: 2006
عن فيلم: Walk the Line
دار الأزياء: Christian Dior
التعليق: رغم قصر قامتها، أتى فستانها متألقاً ومناسباً للحدث سيما أنّه Vintage وفريد. ويُذكر أنّ ويزرسبون كان عليها إقناع صاحب المتجر ببيعهِ لها بصعوبة قبل يوم الحفل ببضعة أيام فقط!

7- هيلاري سوانك
العام: 2005
عن فيلم: Million Dollar Baby
دار الأزياء: Guy Laroche
التعليق: رائع، ثم رائع، ثم رائع! الفستان يمكن وصفه بأجمل فساتين السجادة الحمراء على الإطلاق، وقد جعل جمال معالم جسد سوانك الرياضية تبرُز بوضوح داخل غلاف أنيق من اللون الأزرق الدراماتيكي.

8- شارليز ثيرون
العام: 2004
عن فيلم: Monster
دار الأزياء: Gucci
التعليق: الفستان بدا بغاية التألق عليها ومتناغم مع لون بشرتها البرونزية، والفضل يعود إلى أحجاره البرّاقة الصغيرة ولونه الذهبي. كان بالفعل عودة ناجحة جداً إلى سحر هوليوود خلال حقبتي الأربعينات والخمسينات.

9- نيكول كيدمان
العام: 2003
عن فيلم: The Hours
دار الأزياء: Jean Paul Gaultier
التعليق: الفستان يُعتبر من الخيارات السوداء القليلة بالنسبة للمثلات الفائزات بجائزة الأوسكار كما أنّه شفّاف من الأسفل ما جعله غير ملائم لحدث بهذا المستوى.

10- هالي بيري
العام: 2002
عن فيلم: Monster’s Ball
دار الأزياء: إيلي صعب
التعليق: لا يزال حتى الساعة من أجمل فساتين الأوسكار ومفتاح دخول المصمّم اللبناني إيلي صعب إلى هوليوود. أجل، لقد مرّ عقد كامل على بروز هذا الفستان ولا نزال نشعر كما لو "حدث في الأمس"!

ابقي في نفس الأجواء:
فساتين النجمات في حفل Grammy Awards 2012
ما رأيك بإطلالات آن هاثواي في حفل الأوسكار؟