المصممون اللبنانيون و Oscar 2012: جنيفير لوبيز الأفضل لولا تعثّر قدمها!

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2013

ككل مناسبة عالمية تطلّ باقة من الفنانات في هوليوود بتصاميم لبنانيين، وفي حفل أوسكار 2012 منذ يومين رأينا الكثير من تلك التصاميم التي كانت بحق الأكثر جذباً للانتباه.
لم يعد حضور لمسة المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب تشكّل مفاجأة، ولكن الملفت في هذه الدورة من الأوسكار أنها لم تشهد اختيار فنانات هوليووديات لامعات لفساتين صعب، بل اقتصر حضوره على باقة صغيرة من الفنانات، وقد تحدثت بعض وسائل الإعلام عن تراجع أعمال المصمم. كانت جنيفير لوبيز وحدها ملكة الحضور بفستانين جميلين حملا توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.
فإليكن كل فنانة وتفاصيل فستانها.


ميلا يوفوفيتش:
هي الأوفر حظاً بين النجمات اللواتي اخترن صعب، ورغم أن الفستان يعود إلى مجموعة هوت كوتور 2009، إلا أن قصّته لا تزال رائجة لليوم.


بيرينيس بيجو:
هي النجمة الثانية الأكثر حظاً، وقد اختارت فستاناً من مجموعة صعب ربيع صيف 2012، لكنه كان نوعاً ما عادياً ولم يفاجئ الحضور.


كايتي هولمز:
اختارت النجمة فستاناً لحفل العشاء الذي يلي الاوسكار، من مجموعة صعب لهوت كوتور خريف شتاء 2011، وبدت بكامل أناقتها لأن قصّة الفستان تليق بقوام النجمة الرشيق.


زانغ زي:
اختارت النجمة فستانين من توقيع صعب، ارتدتهما خلال حفل الأوسكار وعشائه، وقد بدت الفنانة بسيطة وأنيقة وعرفت كيف تظهر بفستان يزيد من طول قامتها القصيرة.


رشيدة جونز:
أطلّت النجمة بفستانٍ غريب اللون من مجموعة إيلي صعب ربيع صيف 2012 للثياب الجاهزة، وقد بدت أنيقة.


لي بينغ بينغ:
اختارت النجمة فستاناً جميلاً من مجموعة المصمم اللبناني جورج شقرا، وهو من مجموعة ربيع صيف 2012، تميز الفستان بأكسسواراته الجميلة وخطوط قصّته.


كيت مارا:
حضرت الممثلة الأميركية حفل توزيع جوائز الأوسكار لدعم شقيقتها روني مارا المرشحة لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وقد بدت الممثلة بكامل أنوثتها بفستان حمل توقيع المصمم اللبناني جاك غيسو. والملفت أن لمسة ذلك الفستان قريبة من أفكار صعب وتفاصيله الدقيقة من الدانتيل، فهل هذا ضمن نطاق التقليد أم مجرد تشابه في الافكار؟


جينفر لوبيز:
خطفت النجمة العالمية الأنظار المحيطة بها، بالفستان الذي اختارته من تصميم زهير مراد، إذ يشكّل الأخيرين معاً حالياً ثنائياً لامعاً. حضرت في الفستان أقمشة تول الحرير المطرزة يدوياً مع الكريستال الشفاف، وتميز الفستان بقصّة الرقبة والأكمام التي تغرق تدريجياً. كما اختارت لوبيز المصمم نفسه ليكون حاضراً بفستانها في حفل العشاء الذي يلي الأوسكار، فاختارت ثوباً طويل الأكمام مطرز بالكامل، وهو من مجموعة الأزياء الراقية في خريف 2012.


رغم تشابه فستاني لوبيز، إلا أنها عرفت كيف تبرز تناسق جسمها وتبدو مدهشة بلمسة بسيطة عند الكتفين. وقد تحدثت بعض الصحافة العالمية عن موقف محرج تعرضت له النجمة في حفل الاوسكار، عندما تعثرت وكاد الفستان يكشف جزءاً كبيراً من صدرها الأمر الذي تداركته سريعاً.


جوليانا رانسيك:
بعد أن لفتت الأنظار مؤخراً في حفل توزيع جوائز SAG Awards 2012 بفستان اختارته من توقيع طوني ورد، كرّرت المذيعة ونجمة تلفزيون E! ذلك التعامل مجدداً وحضرت حفل عشاء إلتون جون بفستان ماكسي من مجموعة ربيع صيف 2012. وفي حفل الأوسكار قامت جوليانا بارتداء فستانٍ آخر من تصميم طوني ورد أبيض وفضي اللون تميز بالتطريزات التي جاءت على شكل ريش.


بروك بيرنز:
من مجموعة خريف شتاء 2012 وقع نظر العارضة والفنانة على فستان مميز من مجموعة طوني ورد، تميز الفستان بتفاصيله التي كللته كلّه وخصوصاً على الظهر والأكتاف، فبدت الفنانة ملفتة كيفما تحرّكت.

 


ابقي في نفس الأجواء:
فساتين الشهيرات في حفل Oscars 2012، من الأجمل؟
جوائز السجادة الحمراء لأوسكار 2012 تكشفها لك عُلا