تعرفي إلى أحدث موضات الأكسسوارات والحقائب

تعرفي إلى أحدث موضات الأكسسوارات والحقائب

3 شقيقات جمعهن حبّ الاختراع والتصميم وطوّرن عملهن ليصبحن ملمّات في الموضة بكل جوانبها. كارلا وتانيا وباولا سكاف، فتيات موهبات لم يدخلن عالم التصميم عن طريق الصدفة بل كل واحدة منهن عملت بإختصاصها وقدّمت إبداعاتها على طريقتها الخاصة. فتحت باولا قلبها...


3 شقيقات جمعهن حبّ الاختراع والتصميم وطوّرن عملهن ليصبحن ملمّات في الموضة بكل جوانبها. كارلا وتانيا وباولا سكاف، فتيات موهبات لم يدخلن عالم التصميم عن طريق الصدفة بل كل واحدة منهن عملت بإختصاصها وقدّمت إبداعاتها على طريقتها الخاصة. فتحت باولا قلبها لـ"أنا زهرة" وتكلّمت باسم شقيقاتها عن المحل التجاري SUNFLOWERS الذي يملكنه وعن آخر الموديلات لديهن.

كيف بدأت علاقتكن مع تصميم الحقائب والثياب والأكسسوارات؟
إنطلقت الحكاية في العام 2005، عندما كنا نعمل في المنزل وننفّذ كل تصاميمنا هناك، وقد شاركنا في أوّل معرض لنا في منطقة فردان – بيروت وحمل عنوان "أفكار"، أما المعرض الثاني فكان في منطقة فقرا الجبلية، ثم كرّت سبحة المعارض والأفكار، وفي العام 2006 أحببنا أن نوسّع عملنا وافتتحنا محلاً تجارياً في منطقة صيفي فيليدج في وسط بيروت حمل إسم SUNFLOWERS.

كيف وقع اختياركن على إسم المحل؟
أمور كثيرة تجمع بيني وبين شقيقتيّ، ولعلّ أهمها عشقنا لدوّار الشمس الذي يدور حسب اتجاه الشمس، وهو يشبه لبنان بجماله وتنوّعه.

ماذا يحتوي المحل التجاري؟
يتضمّن SUNFLOWERS مجموعات من الأكسسوارات والقبعات وأخرى من اللباس البحري إضافة إلى الحقائب والثياب.

هل كل واحدة منكن متخصّصة في تصاميم معينة؟
لقد درست كارلا تصميم المجوهرات. أما تانيا فقد تخصّصت في الحقائب، وأنا توجّهت بشكل كبير نحو الثياب، لكن لسنا مقيّدات بعملنا بل نأخذ آراء بعضنا في كل شاردة وواردة في العمل، وقد نبدّل أدوارنا خلال التنفيذ.

ماذا يضيف إليك العمل الجماعي؟
العمل الجماعي له نكهة خاصة، لأن اختلاف الآراء والأذواق يؤدي إلى ولادة أفكار جديدة. نتبع الديموقراطية في إتخاذ القرارات واعتماد التصاميم أو حتى في التنفيذ.

نكهة

هل تنفذن التصاميم يدوياً؟
عندما دخلنا عالم التصاميم كنا ننفّذها في مصانع متخصّصة، ولكن مع تطوّر مجال عملنا فضّلنا أن نصنّع مجموعاتنا بأنفسنا واخترنا أفضل المواد والأقمشة لتكون عملية وتناسب المرأة وتشجّع على الصناعة الوطنية.

ما مميّزات تصاميمكن؟
تتميّز تصاميمنا بالألوان خصوصاً تلك القوية المليئة بالحياة التي تتطلب جرأة لتنفيذها، كذلك في نوعية المواد المستعملة في التصاميم التي ننفرد بها وقد نستوردها من الخارج.

ما هي الصعوبات التي تواجهكن خلال التنفيذ؟
لا صعوبات معينة، وقد يكون السبب هو الاتفاق الكبير والواضح بيننا لأننا عائلة واحدة.

هل تتبعن الموضة في أعمالكن؟
كل مصمّم يفضّل أن يسلك طريقاً لوحده في الموضة ويتفرّد عن زملائه، لكن لا يمكن أن نستغني عن خطوط الموضة العالمية بل نأخذ منها ما يناسب المرأة اللبنانية التي يختلف أسلوبها عن الأوروبية ونقدّم لها خلطة من الأفكار على طريقتنا الخاصة.
مجموعات

ما هو مصدر وحي تصاميمكن؟
تولد التصاميم مباشرة ومن دون أيّ تخطيط لها، يكفي فقط أن أضع بعض الأقمشة على "المانيكان" لتطبّق التصاميم فوراً من دون أي كلفة.

هل تتوافر تصاميمكن في الخارج؟
نعم، لدينا بعض المحلات التجارية التي تستورد مجموعاتنا وهي متوافرة في مدن ودول عدّة منها: دبي والكويت وقطر وسوريا وماليزيا وايران وجنيف.

هل أطلقتن مجموعات متنوّعة لخريف وشتاء 2011؟
لا نطلق مجموعات كاملة كل فترة وجيزة كما تجري العادة، بل نصمّم وننفذ أسبوعياً تقريباً ونعرض تصاميمنا مباشرة في المحل التجاري كي تكون متاحة للجميع.

ما هي موضة الحقائب والأكسسوارات والثياب لهذا الموسم؟
هناك عودة قوية إلى حقائب CLUTCH (أيّ الحقيبة من دون مسكة كتف) وهي ترتديها المرأة في السهرات، وكذلك الحقيبة التي توضع على شكل x على الكتف. أما بالنسبة إلى الأكسسوارات فيعتبر اللون الذهبي من الألوان الرائجة إضافة إلى الأكسسوارات المصنوعة من الأحجار على اختلافها. ولا يمكن الحديث عن موضة ثياب ثابتة، وهنا يلعب ذوق المرأة كثيراًُ في اختيارها لثيابها. لكن يوجد إقبال كبير على التنورة تحت الركبة التي تكون واسعة وطويلة، وكذلك الفستان الضيق على الخصر الذي يبرز قوام المرأة.

كيف هي علاقتكن بالانترنت؟
علاقة جيدة ولدينا موقع يقدم معلومات حول تصاميمنا، لكن لا يمكن للمرأة الشراء من خلال ذلك الموقع الالكتروني.

هل لديك موقع على "فايسبوك؟
نعم وأيضاً يحمل إسم المحل.

 

لقراءة المزيد:

موضة الحقائب هذا الموسم، ما هي؟

http://www.anazahra.com/fashion/features/article-5463

 

الإكسسوارات العصرية تضفي لمسة جمالية على الحقائب

http://www.anazahra.com/fashion/news/article-5406

 

تعلمي كيفية الاعتناء بحقيبتك

http://www.anazahra.com/fashion/features/article-4950

 

Tagged under: