اكتشفي أسرار ظلال العيون وأيها تناسبكِ أكثر!

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   13 أغسطس 2012

يكمن جمال المرأة في  عينيها، وتظهر شخصيتها أكثر من خلالهما، فيجب عليكِ عدم إهمال تقنية الظلال التي تليق بعينيك، فيمكنكِ اتباع  الموضة في كل موسم وتطبيقها بجميع المناسبات ولكن بشرط أن تأخذي بالاعتبار ما يناسب عينيكِ، فأساس  المكياج الناجح هو نجاح مكياج العيون، فإذا اتقنته نجح المكياج بنسبه 80 بالمئة.

ولهذا السبب التقت "أنا زهرة" بخبيرة التجميل لينا أبو النخالة بمدينة الرياض لتوضح لنا ماهي أنواع العيون وأشكالها وكيفية التعامل مع كل شكل بالمكياج.

في البداية هل يوجد طريقة مثالية لوضع الظلال وماهي؟
نعم لكل عين طريقة معينة تجعلها مثالية ومميزة، فالعيون المائله للأسفل يجب أن تكون الظلال مركزة فيها على الجفن العلوي للعين والداخلي منها دون وضعه على الزاوية الخارجية لها، أما العيون المتباعدة يجب التغلب على هذا التباعد باستعمال ظلين أحدهما فاتح والثاني غامق، يوضع الغامق في نصف العين الداخلي والفاتح في النصف الخارجي ويمكننا التغلب على المسافه بين العينين بتطويل الحاجب قليلاً. وبالنسبة للعيون المتقاربة نستعمل نفس الطريقة ولكن بالعكس ويمكن أن نحد من طول الحاجبين لنقلص من المسافة بينهما.

هل تعتبر ظلال العيون من أساسيات المكياج الناجح؟
بالطبع، فإن المكياج يعتبر ناجحاً إذا كانت نظرة العين ساحرة وجذابة لهذا السبب يجب اختيار ألوان الظلال بعناية وبدقة.
كيف يمكن للمرأة اختيار ألوان الظلال المناسبة لها؟أنصح المرأة باستخدام ظلال عيون متناسقه مع ثيابها وليس بالضرورة من نفس لون الثياب، فمثلاً لا يجب أن تضع لون أزرق إذا كانت ترتدي فستانا أزرق بل يمكنها وضع درجات من اللون الوردي أو الفضي بكمية مناسبة فاتحة من الداخل وتقوم بتغميق اللون عند الحافة الخارجية للعين، ويمكنها استخدام قلم تحديد العيون، أنصحها باستعمال قلم تحديد بني داكن إذا كانت بشرتها فاتحة، وقلم تحديد أسود إذا كانت بشرتها سمراء حيث يضيف اللون الأسود الرصانة والجاذبية للعيون.

ماهي الألوان التي تنصحين باستخدامها في الصباح؟
من الأفضل اختيار الألوان الترابية للصباح التي تمتاز بكونها طبيعية وتمنح الجفون إطلالة ناعمة ومنتعشة، ويستحسن أن تكون ألوان ظلال العيون غير لمّاعة وخفيفة، ويفضّل عدم الخلط بين الألوان.

وماذا عن الألوان المساء والسهرات؟
بما أن الإضاءة تكون عادة بارزة في السهرات والمساء، لذا من الممكن خلط مجموعة من الألوان اللمّاعة مثل الأسود، الفضي، الذهبي، الموف، الفوشي، الألوان الصارخة، كما يمكن للسيدة أن تضع البودرة اللمّاعة على كامل الوجه وعلى الجفون وفوق أحمر الشفاه أو اعتماد أحمر شفاه قوي، ولتكوني ساحرة ومميزة أنصحكِ بأن تضعي الرموش الاصطناعية لتزدادي جاذبية.

هل يوجد أنواع للظلال؟
هناك نوعان من ظلال العيون وهما البودرة والكريم، ولكن أنصح السيدات اللواتي تجاوزن الثلاثين وذوات البشرة الفاتحة والدهنية الابتعاد عن ظلال العيون الكريمية لأنها تبرز خطوط التجاعيد وتجعل العيون تبدو باهتة لأنها تذوب وتختفي بسرعة بسبب الإفرازات الدهنية.

تنصحين المرأة باستخدام قلم الكحل الجاف أم السائل ولماذا؟
يمكنك استخدام قلم تحديد جاف أو سائل حسب رغبتك ولكن إذا أردت الحصول على مكياج أكثر ثباتاً، فأنصحكِ بتحديد العيون بقلم جاف، وبعد ذلك قومي باستعمال الماسكارا التي تعمل على إطالة وتكثيف الرموش، لأنها ستعطيكِ نظرة أجمل وأكثر جاذبية، كما يمكنكِ استعمال ألوان مختلفة من الماسكارا ولكن أنصحك باستعمال البني والأسود إذا كنتِ قد تجاوزتِ الثلاثين.

بماذا تنصحين قارئات " أنا زهرة"؟
1- اختياري الألوان الملائمة للون بشرتك ولون عينينكِ وعمرك.
2- لا تكثري من ظلال العيون والمساحيق سواء من كريم الأساس أو البودرة أوالبلاشر كونها تمنح مظهرك لمسة قاسية ومتكلفة.
3- وضعكِ للظلال فوق الكونسيلير كافٍ لتثبيتها.
4- يمكنكِ أيضاً استخدام مثبتات خاصة في حال وجود مناسبة تستلزم الحفاظ على ثبات المكياج لفترة أطول.
5- نظفي بشرتك بعد كل مناسبة بالميلك والتونيك والغسول.
6- رطيبي البشرة بعد غسلها مباشرة بكريم مرطب ومغذي.
7- دليكي  بشرتك يومياً بسيروم مغذي لتمنحيها بعض الإشراق والرونق والنعومة.
8- تجنبي شرب القهوة و التدخين.
9- يجب أن تنامي يومياً 6 ساعات متواصلة.

كيف يمكننا التواصل معكِ؟
عن طريق البريد الألكتروني [email protected] والفيسبوك
Lina Makeup Artist.

للمزيد:

الجميلات يكشفن عن طرق مُعايداتهن في عيد الأم!

اثنتان من كل 3 نساء إماراتيات تعانين من مشكلة تساقط الشعر