الإعجاب يبلغ حدّ تقبيل الأيدي والأقدام!

رحاب ضاهر - بيروت  |   20 مارس 2012

يبلغ إعجاب الجمهور بالفنانين أحياناً حد الهوس والجنون كمطاردة الفنان أو تهديده وإزعاجه. فيما يصل في بعض الأحيان الى حد وقوع حالات خارجة عن المألوف عند لقاء المعجب بفنانه المفضل. وقد يبلغ الأمر حد تقبيل يد الفنان كنوع من المحبة، وهو ما لا يتقبله البعض، فيما يصل الإعجاب أحياناً الى حد تقبيل قدم الفنان كما حصل في السابق مع أم كلثوم التي تعرضت لموقفين محرجين. الأول عندما كانت تغني على مسرح "الاولمبياد" في باريس. أثناء تقديم وصلتها، صعد معجب الى المسرح وحاول تقبيل قدمها وشدها نحوه، فسقطت على المسرح لكنها استعادت توازنها وعادت إلى الغناء من جديد.


أيضاً، وخلال زيارة قامت بها "كوكب الشرق" لإحدى الدول العربية، فوجئت بمعجب في المطار ينحني ويقبّل قدمها. ليست أم كلثوم فقط التي تعرضت لهذه المواقف. خلال إحدى زياراتها للعراق، هجم معجب على الفنانة سميرة توفيق وقبّل قدمها. والأمر نفسه حصل مع الفنانة صباح التي ارتمى أحد المعجبين أمامها وقام بتقبيل قدمها.
أما الفنانة فيروز، فقد تلقت قبلات مختلفة على ذيل فستانها ويدها منذ أشهر عندما أحيت حفلها في ساحل علما (شمال لبنان). عند انتهاء وصلتها الغنائية، استطاع معجب شاب التسلّل رغم الحراسة المشددة حول المسرح، وتقدّم نحوها وأمسك بطرف فستانها وبدأ بتقبيله. وعندما سنحت له الفرصة أكثر، تقدّم وانهال قبلاً على يدها. الأمر الذي فاجأ السيدة، ولم تعرف ماذا يجري. وعندما استدركت ما حصل، ابتسمت فيما فرّ الشاب هرباً، واختفى عن الأنظار وحظيت تلك القبلة بأصداء واسعة في الصحافة.


قبلة على رأس القيصر
من المؤكد أنّ الفنانين يرتبكون تحت المفأجاة عند حصول هذا الأمر، ويجهلون كيفية التصّرف حيال هذه المحبة والاعجاب، وخصوصاً عندما تأتي هذه القبلات بطريقة عفوية وسريعة وغير متوقعة. هذا ما حصل مع كاظم الساهر الذي شارك منذ أسبوعين في برنامج "أراب آيدول". كانت حراسة مشدّدة مفروضة على مكان جلوسه بين أعضاء لجنة التحكيم، لكنّ شاباً صغيراً استطاع الصعود إلى المسرح لالتقاط صورة مع "القيصر". وعندما انتهى من التقاط الصورة، فاجأه بقبلة على رأسه جعلت كاظم يشعر بالحرج والارتباك والخجل. وقد حاول مناداة الشاب ليكلّمه لكنه كان قد نزل عن المسرح واختفى عن نظره.


... وأخرى على يد نجوى
أما نجوى كرم فقد فوجئت بأحد معجبيها وهو يطبع قبلة على يدها على الهواء مباشرة ضمن برنامج "قناة خمس نجوم" الذي قدمته هالة سرحان. إذ طبع قبلة على يد "شمس الأغنية اللبنانية"، وأدمعت عيناها تأثراً. وحتى اليوم، ما زال كثيرون يشاهدون هذا المقطع عبر "يوتيوب". ومنذ فترة قريبة، تم تداول صورة لمعجب يقبّل يد عمرو دياب. أما أغرب المواقف، فكانت من نصيب تامر حسني. إذ قام شاب بالسجود له في إحدى حفلاته في الاسكندرية، وطالبات جهات دينية بجلد ذلك الشاب. لكن تامر نفى ذلك وصرح أنّ الشاب سجد لله شكراً؛ بعدما أنقذه "نجم الجيل" من الحرّاس الذين كانوا ينهالون عليه ضرباً.


شاهد المعجب الذي قبّل يد نجوى كرم