حقائب الـ"لاب توب": من التصاميم المملة إلى أكسسوارات على آخر الموضة

زهرة الخليج  |   5 أغسطس 2012

ظلت حقائب اللاب توب تعاني على مدار فترات طويلة حضوراً متواضعاً؛ حيث كانت تُعرف بحجمها الكبير الذي يجعلها غير عملية ولونها الرمادي، لكن هذا أصبح جزءاً من الماضي، أما اليوم فقد أصبحت حقائب أجهزة اللاب توب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية تتميز بشكلها الملون اللافت للانتباه الذي يضفي عليها جمالاً وأناقة تجعلها الإكسسوار الأمثل المساير للموضة بالنسبة للرجل والمرأة.

 خيارك يعكس شخصيتك

وتقول سابرينا فوغل خبيرة الموضة بمدينة لايبتسيغ الألمانية :"إن ما يلفت النظر بشكل واضح تماماً هو هذا التنوع في حقائب اللاب توب، فلم تعد هذه الحقائب تقتصر على الموديل الموحد فقط، بل تنوعت المواد والأشكال والأحجام"، موضحة أن حقيبة اللاب توب أصبحت تبرز الشخصية الذاتية لكل فرد، فأصبح اليوم لكل شخصية من أصحاب أجهزة اللاب توب الحقيبة المناسبة بدءاً من الطراز العصري وصولاً إلى التصميمات الكلاسيكية.

 موديلات وابتكارات متعددة حسب الحاجة

من جانبها أوضحت كلاوديا شولتس من رابطة صناعة الأحذية في مدينة أوفنباخ الألمانية، أن الحقائب من نوع المعروف باسم ساعي البريد (Messenger-Bags) أكثر تناسباً مع أصحاب أجهزة اللاب توب من الشريحة العمرية الأصغر سناً، حيث تتميز المادة المصنوع منها هذا النوع من الحقائب بالخفة والمتانة، أما العلامة التجارية BOOQ  فتعرض نموذجاً مغطى بالنايلون، وتحمي الأرضية المطاطية أجهزة اللاب توب من الرطوبة كما يوجد داخل هذا الموديل أجزاء منفصلة لحمل الهاتف الذكي وأشياء أخرى.

وظهرت كثير من الموديلات في شكل أدوات متعددة الأغراض قابلة للتحول، حيث تقدم شركة Boss Black  حقيبة يد نسائية تتمتع بالمرونة وقد أخرج منها غطاء منجد لجهاز لاب توب يكون في متناول اليد بشكل دائم، ويمكن تركه الجهاز في المنزل وفي هذه الحالة يتحول هذا الموديل إلى حقيبة يد نسائية جميلة مصنوعة من الجلد المحبب.

أما شركة Sandqvist فتساير هذا الاتجاه بشكل كامل من خلال تقديم حقائب لاب توب ذات تصميم عريق وعالية القيمة تبرز شكلاً جديداً لحقيبة الموظف، وتقول فوغل :"يشهد الجلد إقبالاً كبيراً في الموديلات المختلفة، لذا نرى طلة Vintage تعتمد على الجلد الأملس الكلاسيكي، الذي أحياناً ما يدخل في توليفات مع قماش الكانفس". وبينما تتحمس النساء للتفاصيل الجمالية فإن الرجال يفضلون الأشياء الأنيقة ذات السعر المعقول.

 اسألي نفسك قبل التسوق للحقيبة

وتنصح فوغل المقبلين على شراء حقيبة لاب توب بالتفكير أولاً فيما يريده في الواقع، كأن يسأل: أين استخدم جهاز اللاب توب بوجه عام؟ في العمل أم في أوقات الفراغ؟ وأي وسائل المواصلات التي استخدمها؟ هل الحافلة أم المترو أم السيارة؟ وما هي الأشياء التي يجب علي أخذها إلى جانب جهاز اللاب توب؟. وأوضحت فوغل أن حقيبة السفر المتينة ذات العجلات بديل جيد لحقيبة اليد بالنسبة لرجال الأعمال المسافرين والذين يحملون معهم كمية كبيرة من المستندات.

ابقي في نفس الأوقات:

موبايل الخليجيات... إكسسوار فاخر يتباهين به

أكسسوارات الموبايل والكمبيوتر تكمّل إطلالتك