فساتين نجمات "القاهرة": أسود وأحمر

دعاء حسن ـ القاهرة  |   1 ديسمبر 2010

كعادة الفنانات اللواتي يتنافسن في المهرجانات على جذب الانتباه بأناقتهن، تبارت النجمات في افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي" على ارتداء الفساتين والإكسسوارات. لكنّ اللون الأسود طغى على معظم الفساتين، متوّجاً ملك الألوان والمناسبات. وصار العامل المشترك بينهن. لكنّ الأمر اقتصر على اللون وليس التصميم. كما سيطر اللون الأحمر الذي ظهرت به بعض النجمات. لذلك، رصدت "أنا زهرة" تلك التصاميم والموديلات.


وقد قام المصمم الشهير هاني البحيري بتصميم أغلب فساتين المهرجان ذات اللون الأسود، أبرزها فستان ليلى علوي، وصفية العمري. وارتدت كل منهما فستاناً أسود عبارة عن قطعة فنية ثرية في اللون والموديل، تتكون من ثلاثة أنواع من الأقمشة مع تطريز بسيط.


أما فستان صفية العمري فيشبه فساتين صوفيا لورين وموديلات حقبة الثلاثينات والأربعينات. فستان أنيق مشغول بالفضي ذو ذيل طويل.
وأكد هاني البحيري لـ "أنا زهرة" أن فستان كل من ليلى علوي وصفية العمري ذا طبيعة خاصة. إذ أنّ الفنانة المكرّمة يجب أن ترتدي فستاناً يتماشى مع المسرح وأجواء التكريم.


وأشار إلى أنه أطلق على فستان داليا البحيري الأسود اللون اسم "اختراع". إذ تكون من ثلاثة أقمشة متداخلة، واعتمد على الخياطة فقط من دون التطريز.
أما فستان عبير صبري الذي لفت الحضور بقصره، فقد أطلق عليه هاني اسم "صغيرة على الحب" واعتبره مفاجأة للمهرجان كونه مختلفاً في تصميمه وشكله، لكنّه أسود اللون أيضاً.


وصمّم هاني أيضاً فستاني يسرا ونادية الجندي، اللذين تميزا باللون البني الفاتح والغامض مع تطريز بسيط. كذلك، صمّم فستان الممثلة الشابة شيري عادل الأبيض، وفستان المذيعة بوسي شلبي، وأروى جودة مقدمة الحفل.
وبعيداً عن هاني البحيري، ارتدت مجموعة من الفنانات فساتين سوداء منهن سوسن بدر، وايتن عامر، وهيدي كرم، وروجينا، وصفاء أيو السعود، وأميرة العايدي، والمذيعة هبة الأباصيري، والممثلة الفرنسية جولييت بينوش، فضلاً عن الفستان المثير ذي الفتحة الطويلة الذي ارتدته الراقصة دينا. في حين ارتدت اللبنانية نيكول سابا فستاناً أسود قصيراً مكشوف الظهر.


وفي الوقت نفسه، ارتدت مجموعة أخرى من الفنانات فساتين حمراء أبرزها فستان نبيلة عبيد التي حرصت على الحضور مبكراً والتقاط الصور على "الريد كاربيت". كذلك فستان الفنانة نيرمين الفقي المكشوف الذي خطف الأضواء. بينما ارتدت الفنانة رانيا يوسف فستاناً أحمر أكثر إثارة من فستان نيرمين.
ولفت الانتباه أيضاً فستان الراقصة فيفي عبده. وهو من تصميم عمر البنا وتتداخل فيه ثلاثة ألوان وجاء خالياً من التطريز. ولفت انتباه الجميع انخفاض وزن فيفي عبده. إذ ظلت تردد خلال لقاءاتها أنها استطاعت استعادة رشاقتها.