الحقيبة ذات السلاسل آخر موضة

زينة حداد - بيروت  |   2 ديسمبر 2010

لعب القدر دوره مرتين في حياة الشابة دانيالا مراد، المرة اللأولى عندما اجتمع حبّ تصميم الحقائب لدى شقيقتها كريستال مع شغفها بالحقائب، والمرة الثانية عندما تشاركتا في صناعة الحقائب قبل أكثر من سنتين. يجتمع لدى الشابتين عشق هذا التصميم بطريقةٍ ملفتة، وهما تحاولان صنع خطٍ خاصٍ بهما.


تتحدث دانيالا بإسمها وإسم شقيقتها لـ"أنا زهرة" عن بداية علاقتهما بالحقائب وتصميمها وعن آخر مشاريعهما والحقائب الرائجة اليوم.


كيف بدأت علاقتكما بتصميم الحقائب؟
بدأنا تصميم الحقائب أنا وشقيقتي قبل فترةٍ وجيزة، وقد عملنا سابقاً لعدّة سنوات في تصميم المجوهرات، إلا أننا أحببنا التغيير قليلاً. درست أنا اختصاص الحقوق، بينما هي برعت في اختصاص التغذية، ولكن تركنا كل شيء واتجهنا إلى التصميم. كانت مهنة تصميم الحقائب تجول في بالنا منذ فترة طويلة، لأننا نتابع الموضة بكل حذافيرها وبما أن منزلنا يضمّ فتيات فحسب ولدينا حسّ فني في التصميم، لذلك اخترنا ذلك العالم.


هل لديكما ماركة بإسمكما؟
طبعاً، تحمل إسم kaydee وهي نسبة إلى أول أحرف من إسمي وإسم شقيقتي. تنتشر حقائبنا في مختلف دول العالم أمثال لبنان وسوريا ومصر وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن وأفريقيا.


ما هي الموديلات التي تبرعان فيها؟
لقد عرفنا شهرة واسعة في تصميم الحقائب بالـ"باييت"، لأن المرأة في الدول الخليجية تحب ذلك النوع من الحقائب الفريدة من نوعها والمميزة وتبحث عن الجديد دائماً، ومن ثم ابتعدنا قليلاً عن "الباييت"، لأن الإقبال عليها خفّ قليلاً، لندخل في الحقائب العملية التي تناسب المرأة العاملة.


أيّ نوع من "الباييت" تستعملان؟
"الباييت" المتبدّل الذي يعطي لونين معاً وكذلك "الباييت" من لونٍ واحد. لقد أخذ "الباييت" حقه في الموضة، لكن الأخيرة تتبدّل كل فترة.


من أين تستوحيان أفكارهما؟
لا يمكن وصف أفكار الحقائب، بل يجب التفتيش دائماً عما هو جديد ومعرفة الأقمشة الرائجة في عالم الموضة والدخول الى الإنترنت لتنسيق الثياب مع الحقائب.


قلب
ما هي آخر موديلات الحقائب؟
الحقيبة المصنوعة من "الباييت" لون واحد، وآخر حقيبة نفذتها كانت على شكل قلب مصنوعة من الجلد الطبيعي لا مثيل لها.


ماذا عن الحقيبة المصنوعة من الجلد؟
إنها رائجة باستمرار، خصوصاً الحقيبة المصنوعة من الجلد الطبيعي وليس من مواد تقليدية كالنايلون. الحقيبة الجلدية تدوم طويلاً، ولا تزول موضتها مع الوقت ويمكن إرتداؤها في شتى المناسبات.


ماذا عن الألوان الرائجة؟
لا يمكن الابتعاد عن الأسود والأحمر والزيتي والرمادي والخردلي.


سلاسل
هل صحيح أن الحقيبة الكبيرة هي الأوفر حظاً لدى المرأة؟
في كل مجموعة نطرحها ننوّع في شكل الحقائب، بين الصغيرة والكبيرة لتناسب أذواق النساء. خلال النهار إن الحقيبة الكبيرة أكثر إستعمالاً بينما في المناسبات الليلية فإن الحقيبة الصغيرة تعرف إقبالاً كبيراً عليها وتضع فيها المرأة الأمور الأساسية في حياتها كحقيبة الأموال الصغيرة والهاتف النقال.


ماذا عن الكلاتش في مجموعاتكما؟
أعتقد أن "الكلاتش" كان رائجاً قبل نحو سنتين، لكن حالياً هناك عودة إلى الحقائب ذات السلسلة المميزة بأشكالها، لأن السيدة تتعب من حمل الحقيبة بيدها طوال الوقت لذلك تفضّل الحقيبة ذات السلسلة الجميلة المميزة بألوانها كالفضي والذهبي. لا نستعمل سلاسل عادية بل المغطّسة بالذهب لكي لا يزول لونها مع الاستعمال.


ما المميّز في حقائبكما؟
ننفرد بنوعية وتشكيلة الحقائب الملفتة لدينا. صحيح أننا نتبع الموضة فيها، لكن يبقى لدينا تصاميم لحقائب نحبّها ونعرف أنها ستلقى إعجابها أيضاً.


المزيد:
كوني عصرية بحقيبة "كلاتش" صغيرة

موضة الحقائب هذا الموسم، ما هي؟