ملتقى الجمال يختار... دبي

زهرة الخليج  |   3 ديسمبر 2010

تستعد إمارة دبي هذه الأيام لاستضافة فعاليات "الملتقى الدولي للمهن التجميلية" في نسخته الأولى الذي ينظمه "الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين" (فرع الخليج العربي) من 6 إلى 8 كانون الأول (ديسمبر) الحالي. يتضمن الملتقى عدداً من الفعاليات والنشاطات المهمة بمشاركة 300 فرد من أكثر من 15 دولة عربية وأجنبية، بوصفه أكبر منصة إقليمية لتبادل الخبرات واستثمارها ودعم الجهود المتميزة وذوات المواهب في مجالات التزيين والأزياء المختلفة.
وستشارك بلدية دبي (قسم الرقابة الصحية) في محاضرة تحت عنوان "الرقابة الصحية على الصالونات ومراكز التجميل النسائية"، فيما ستقدم هيئة تنمية المعرفة والموارد البشرية في دبي محاضرة عن التدريب المهني في تصميم ومعالجات الأحجار الكريمة والألماس. وستكون الندوات مفتوحة لكافة زوار الملتقى.


وكشفت اللجنة المنظمة للحدث المنبثق عن المقر الإفليمي للاتحاد في دبي عن أن الدورة الحالية هي باكورة مرحلة جديدة باتجاه عقد الملتقى سنوياً حيث تتم استضافة فعالياته المختلفة بالتناوب بين الدول الأعضاء في الاتحاد. وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستضيفه مركز المؤتمرات الرئيسي في قرية المعرفة في دبي عروضاً للمحترفين في مجال الأزياء والتزيين من أبناء دولة الامارات باعتباره البلد المضيف للحدث الذي يُعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط. هذا بالاضافة إلى ندوات تناقش أهم قضايا ومستجدات مهن التزيين على المستوى العالمي عموماً، وعلى الصعيدين العربي والخليجي خصوصاً. وستشارك نخبة من أبرز المتخصصين، فضلاً عن ممثلين لعشرات المؤسسات المرموقة في هذا المجال.