مواجهة ساخنة بين الدراما المصرية والسورية

دعاء حسن ـ القاهرة  |   6 ديسمبر 2010

تبدأ لجان تحكيم "مهرجان الإعلام العربي" الذي ينطلق يوم 21 من الشهر الجاري، بمشاهدة الأعمال المشاركة في فعاليات المهرجان. ويشهد اللقاء منافسة ساخنة بين الدراما السورية والمصرية. اذ تشارك كل منها بأقوى مسلسلاتها ونجومها في مسابقات المهرجان الإذاعية والتلفزيونية.


وتشارك سوريا بالعديد من المسلسلات الاجتماعية منها "سحابة صيف (تأليف إيمان السعيد، وإخراج مروان بركات، وبطولة بسام كوسا، وسلوم حداد وسمر سامي)، والمسلسل الاجتماعي "تخت شرقي" (بطولة سلوم حداد، وسمر سامي، وأمل عرفة، وسلاف معمار، وإخراج رشا شربتجي). هذا إضافةً إلى "قيود الروح" (تأليف يارا صبري وريما فليحان، وبطولة بسام كوسا ويارا صبري وجهاد سعد وسلاف معمار) ومسلسل "وراء الشمس" (تأليف محمد العاص، وإخراج سمير حسين، وبطولة بسام كوسا وصبا مبارك وباسل خياط ومنى واصف).


ويشارك أيضاً مسلسل "أهل الراية" من بطولة عباس النوري، وصباح الجزئري، وكاريس بشار، وإخراج سيف الدين سبيعي.


وفي مسابقة المسلسل التاريخي، تتمثّل سوريا في مسلسل "أسعد الوراق" و"رايات الحق". كما تشارك سوريا في مسابقة المسلسل الكوميدي بـ "بقعة ضوء" الذي يلعب بطولته أيمن رضا، ونسرين طافش وأمل عرفة.


أما الدراما المصرية فتشارك بعدد من الأعمال أيضاً ومنها "مذكرات سيئة السمعة" للوسي وسوزان نجم الدين، و"مملكة الجبل" الذي يلعب بطولته عمرو سعد ومحمد نجاتي، و"بره الدنيا" لشريف منير، ونسرين الإمام ومحمد الشقنقيري، و"السائرون نياما" للفنانة فردوس عبد الحميد، و"سقوط الخلافة" و"ملكة في المنفى" لنادية الجندي.


كما تشارك مجموعة من المسلسلات الكوميدية منها مسلسل "أزمة سكر" للفنان أحمد عيد، و"سي عمر وليلى أفندي" و"الكبير قوي" لأحمد مكي.


وتشارك مدينة الانتاج الإعلامي بعدد من المسلسلات الاجتماعية منها "ريش نعام" للفنانة داليا البحيري، و"اختفاء سعيد مهران" و"بيت العيلة و"اللص والكتاب".


كما تشارك "صوت القاهرة" في مسابقات الدراما التلفزيونية بعدد من المسلسلات منها "أيام الحب والشقاوة"، و"امرأة في ورطة"، و"نعم ما زالت آنسة". وفي مسابقة المسلسل التاريخي، تشارك بـ "سنوات الحب والملح"، وفي المسلسل الكوميدي بـ "مش ألف ليلة وليلة".

 

المزيد:

فراس ابراهيم يفتح النار على الدراما السورية

سلوم حدّاد في السينما المصرية للمرة الأولى!