مشاكل شائعة عن البشرة والشعر

مشاكل شائعة عن البشرة والشعر

احمرار الجلدحين تلاحظين بقعاً حمراء على وجهك، فقد يكون مرد ذلك إلى حساسية بشرتك العالية. يمكن علاج ذلك لدى طبيب الجلد ببعض الحبوب أو الكريمات. أحيانا يكون احمرار الخدود أمام الناس دليل على القلق في الأماكن المكتظة. ولكن لا تقلقي بشأن خدودك إذا احمرّت...

احمرار الجلد
حين تلاحظين بقعاً حمراء على وجهك، فقد يكون مرد ذلك إلى حساسية بشرتك العالية. يمكن علاج ذلك لدى طبيب الجلد ببعض الحبوب أو الكريمات. أحيانا يكون احمرار الخدود أمام الناس دليل على القلق في الأماكن المكتظة. ولكن لا تقلقي بشأن خدودك إذا احمرّت فغالباً ماتعتبر من سمات الجمال في المرأة.


شابة وبشعر شائب
إذا كنت لم تبلغي الأربعين بعد وتعانين من الشعر الأبيض. فهذا يدل عادة على اضطراب في التصبغات. ولكن في معظم الأوقات يكون وراثياً. ولحسن الحظ فإن ابيضاض الشعر لا يعني أبداً أن جسمك يعاني من أي مشكلة أو أنك تهرمين أسرع من غيرك.


رائحة الفم
حتى لو غسلت فمك وأسنانك 3 مرات ونظفتها بالخيط قد يكون لك رائحة غير مستساغة للفم. السبب هو طبيعة طعامك وسوء الهضم الذي تعانين منه أحياناً. جربي حمية تعتمد على الكثير من الفواكه والخضار واشربي الأعشاب التي تسهل الهضم. وتفقدي حالة أسنانك.


علاج الشعر تحت الجلد
سبب هذا الشعر إما الحلاقة أو قلة استخدام مقشرات الجلد. لا تحلقي شعرك انزعيه بالشمع أو تخلصي منه نهائياً بالليزر. حاولي تقشير الجلد قبل نزع الشعر. إذا كنت تفضلين الحلاقة فدائما استخدمي جلاً ثقيلاً وضعي الكريم بعد الحلاقة واستخدمي الماء الساخن.


نعومة باطن القدم
انقعي قدميك في ماء ساخن لمدة 10 دقائق. افركي الجلد الميت. واستخدمي المقشر المخصص للقدمين. ضعي الكثير من المرطب والبسي الجوارب.