ما لا تعرفينه عن موضة الأكسسوارت هذا الشتاء

زهرة الخليج  |   11 ديسمبر 2010

لا تخلو موضة الشتاء هذا الموسم من الأكسسوارات المبهرة، إذ نرى الحقائب المزخرفة برسومات لتماسيح وثعابين وشالات مصنوعة من الحرير ذات ألوان زاهية وقبعات بأشكالٍ مختلفة. وبينما تعمد الأكسسوارات كبيرة الحجم إلى الزخارف الكثيرة وتهتم بالتفاصيل المتأنقة لجذب الأنظار وخطف الأبصار، تميل الحُلي إلى عدم التكلف وترفع شعار بساطة الأناقة بدلا من الترف والمبالغة.

موضة الحقائب
بالنسبة لحقائب اليد لا يمكن حصر اتجاهات موضتها هذا الشتاء، وذلك نظرا للتنوع الشديد الذي يمكن ملاحظته في تشكيلات الحقائب هذا الموسم. فالأوقات التي كانت تسود فيها بضعة موديلات تعد على أصابع اليد الواحدة قد ولت وذهبت أدراج الرياح، حيث لم تعد الموديلات الخمسة من حقائب «It» التي ظهرت في التسعينيات تسيطر على سوق الحقائب.

من ناحية الخامات هناك حضور كبير لجلود الثعابين والتماسيح التي كانت خبت خلال السنوات الماضية لكنها اليوم تمثل اتجاهاً قوية في موضة الحقائب وذلك لأنها كلاسيكية وتدوم إلى الأبد وتوحي بالفخامة. أما الألوان فقوية ومشعّة كالبنفسجي والوردي والفوشيا والأحمر.


ومن ناحيةٍ أخرى تسود الحقائب المزينة بأكسسواراتٍ مختلفة كالكبسات المعدنية والعملات الذهبية الصغيرة والأحجار الملونة. أما الأحجام فهي متنوعة حيث يمتد نطاقها ليشمل حقائب متوسطة الحجم وحقائب ذات مقابض مجدولة وأكياس نقود صغيرة الحجم تشكل حليات مناسبة للسهرات والمناسبات الليلية.

موضة الأحزمة
لا تكتمل الأناقة دون حزامٍ مميز ونرى أن موضة الأحزمة هذا الشتاء تسودها أيضاً الكبسات المعدنية التي تعيد إلى الأذهان حقبة «الروك آند رول» والأهداب المتدلية التي تعد تكسر القوالب الجامدة التي طغت على موضة الأحزمة منذ فترةٍ طويلة.


كما أن الخامات المستعمة في الأحزمة والحقائب تشمل على الجلد غير المعالج الذي يبدو مغسولا وريفيا وطبيعيا.

موضة الحليّ
تتسم تصميمات الحلي هذا الموسم بالبساطة الشديدة وتميل إلى الأناقة غير المتكلفة وغير المبالغ فيها وترفع شعار"القليل من الزخارف يعني الكثير". وإن كنت من المتابعات لتصميمات القلائد والأقراط هذا الموسم ستلاحظين أنها تأتي في غاية البساطة وبعيدة كل البعد عن التكلف والمبالغة. وفيما يتعلق بالألوان فإن درجات اللون التوتي إلى جانب درجات اللون الأخضر تعتلي قمة موضة ألوان الحلي هذا الموسم، مما يحدث تبايناً مثيراً مع ألوان الأحذية التي تغلب عليها هذا الخريف درجات اللون البني.


أما محبات الأكسسوارت الضخمة فهناك أيضاً نصيب لهن، إذ تشكل الخواتم الكبيرة ذات الأحجار أو الممتدة على طول الإصبع صيحةً مميزة هذا الشتاء وهي من الموضات المفضلة لدى نجماتٍ كثيرات أمثال كيلي أوزبورن وفيرغي وكيشا.

 

للمزيد:

موضة الحقائب هذا الموسم، ما هي؟

احصلي على حقيبة ديور بميزانية صغيرة