بشرة كالألعاب النارية .. مكياج رأس السنة فاتن ومثير

د ب أ  |   12 أغسطس 2012


يمتاز مكياج رأس السنة هذا العام بأنه فاتن ومثير؛ فهو يغازل النساء الأنيقات ونجمات الحفلات اللائي تتلألأ بشرتهن بالألوان وكذلك جميع النساء اللائي يحلمن بالحصول على هذه الطلة خلال الاحتفال بليلة رأس السنة. وتحدد الدرجات اللونية الداكنة للشفاه والأظافر والعيون الدخانية «Smokey Eyes» ذات الألوان الكثيفة ملامح هذه الطلة.
وعن أحدث صيحات ألوان المكياج تقول خبيرة التجميل بريتا جون، لدى اتحاد شركات مستحضرات التجميل «Beauty Alliance» بمدينة بيليفيلد غرب ألمانيا، :"تتربع الدرجات اللونية الغنية على عرش مكياج رأس السنة، مثل البنفسجي للعيون والأحمر النبيذي للشفاه". وبالإضافة إلى ذلك يُعد طلاء الأظافر الملون ضرورة لا غنى عنها للحصول على طلة فاتنة هذا الشتاء. وعن مكياج الأظافر تقول جون :"يجوز طلاء الأظافر بألوان متلألئة أيضاً".


ويلتقط المدير التنفيذي لاتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE) بالعاصمة برلين مارتن روبمان ، طرف الحديث ويقول :"طلاء الأظافر ذو الألوان القوية ضرورة لا غنى عنها هذا الموسم". ويُعد طلاء الأظافر «Color Sensational Nail Polish» ماركة «Maybelline Jade» مثالاً رائعاً على طلاء الأظافر ذي الألوان الصارخة. وتتوافر للأظافر تشكيلة متنوعة من الألوان المشرقة يمتد نطاقها من الأخضر المشبع مروراً بالأحمر وصولاً إلى الأزرق الليلي.


ويُعد مكياج الشفاه المتألق باللون الأحمر ضرورة لا غنى عنها للحصول على طلة فاتنة ومثيرة. وفي هذا الشتاء يأتي اللون الأحمر الكلاسيكي بدرجات كثيفة ومشبعة. ومن أمثلة ذلك أحمر الشفاه «Hollywood Red» بدرجاته «Jewel Red» و«Vintage Red» ماركة «Bobbi Brown» والذي يمنح المرأة طلة النجمات. وأبدعت مصممة الأزياء الأمريكية ذائعة الصيت "لورين سكوت" لماركة «Lancôme» أحمر الشفاه «L'Absolu Rouge» الذي يتألق باللون الأحمر البورغوندي الكثيف والمثير. ومع منتجات مجموعة «French Coquettes» ماركة «Lancôme» تتحول الشفاه إلى وسائد حمراء مخملية الملمس مفعمة بالأنوثة والإثارة.


ومن خلال مجموعتها «Magic Attraction» تسلط ماركة «Babor» الأضواء على طلة "مصاصي الدماء" (Vampire Look) في حفلات ليلة رأس السنة؛ حيث يعتمد مكياج هذه المجموعة على "طلة الألوان الثنائية" «Twilight-Look» مثل الفوشيا بالشفاه والبنفسجي – الفضي بالعيون والأسود – الموف بالأظافر والتي تضفي على المرأة مظهراً يتسم "بالسحر والغموض". وتداعب مواد العناية المستخلصة من الكرفس المائي مثلاً جلد الجفون والشفاه الرقيق.


وتتناغم الشفاه المثيرة مع مكياج العيون الدخانية «Smokey Eyes» الساحر والذي حجز له مكاناً ثابتاً في مجموعات المكياج؛ حيث تحرص جميع شركات مستحضرات التجميل على أن تتضمنه مجموعة مكياجها الخاصة بالمناسبات والأجواء الاحتفالية. وهنا ينصح روبمان السيدات قائلاً :"جربي ذات مرة اللون الأزرق الداكن بدلاً من نفس اللون الأسود الذي يتم وضعه في كل مرة". ومن أمثلة ذلك ظلال الجفون ذات اللون الأزرق الليلي «Indefectible Eyeshadow» ماركة «L'Oreal».
وكي لا يبدو مكياج العيون كزهرة بنفسج، وإنما كما لو كانت السماء تعانق الأرض، ينصح خبير التجميل بوريس إنتروب بمدينة ميونيخ جنوب ألمانيا، قائلاً :"احرصي على أن تنتهي ظلال الجفون عند الحواف إلى ما فوق ثنية الجفن بنعومة دائماً"، موضحاً أن أعلى نقطة وأدنى نقطة في المكياج يجب أن تقعا فوق وأسفل بؤبؤ العين. وأضاف :"فبذلك يتم تسليط الأضواء على لون عيونك".


ويتلألأ مكياج العيون بالألوان الزاهية مع ظلال الجفون «Color Cosmos» ماركة «Maybelline Jade»؛ حيث تنصهر هنا عدة درجات لونية في بوتقة واحدة وتجعل الجفون – بوضعها بالفرشاة - تبدو كألعاب نارية متناهية الصغر.

ويمكن للنساء اللائي يتحلين بالشجاعة والجرأة أن يضعن هذا الشتاء ظلال الجفون ذات اللون الأخضر. وهنا يقول إنتروب :"مَن ترغب في مسايرة أحدث صيحات المكياج، فيمكنها أن تضع درجات الأخضر ذات التأثيرات المتلألئة".

 وأضاف إنتروب أن كثير من النساء لا يخترن هذا اللون من تلقاء أنفسهن أبداً، ولكن حينما يتزَّين به، فإنهن يُصبن بالدهشة والذهول لما يُضفيه هذا اللون من سحر وجاذبية على مكياجهن. ويتابع إنتروب :"تكتمل هذه الطلة المتفردة بتزيين الشفاه بدرجة حيوية من درجات اللون الوردي وتزيين الوجنات بلون الشعاب المرجانية أو باللون الخوخي".


وأوضح خبير التجميل الألماني مارتن روبمان :"حتى مع مكياج المناسبات الاحتفالية تسري القاعدة الذهبية التالية: يتم وضع المكياج القوي لتسليط الضوء إما على الشفاه أو العيون، ولكن ليس على الاثنين معاً أبداً". وبذلك يمكن تجنب أن تترك المرأة انطباعاً لدى الناظرين بأنها مدهونة بالألوان. كما ينبغي أيضاً عدم وضع المكياج بشكل مبالغ فيه، كي لا تبدو البشرة مغطاة بالألوان تماماً.