جمال سليمان ونادين خوري الأفضل في "الدراما"

ياسر المصري - دمشق  |   21 ديسمبر 2010

في احتفال أقامته وزارة الإعلام السورية لتوزيع جوائز الدراما السورية للعام 2010، حصد العديد من النجوم الجوائز تقديراً لجهدهم خلال الموسم الفائت. ومع أنّ وزارة الإعلام هي الراعية للحفل، إلا أنّ الصحافة والوسائل الإعلامية لم تسمع به أبداً. وقد علمت "أنا زهرة" أنّ هناك دعوات وجهت لعدد محدد من الصحافة.


وجاءت نتائج الجوائز وفق الاستطلاع الذي أجرته قناة "سورية دراما" على المسلسلات التي عرضها التلفزيون السوري بقنواته الأربع خلال الموسم الرمضاني الماضي. وقد حصل جمال سليمان على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "ذاكرة الجسد" رغم أنّ العمل لم يحظَ بمتابعة سورية تذكر. فيما حصدت نادين خوري جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "وراء الشمس". ونال "أبو جانتي.. ملك التاكسي" جائزة أفضل عمل جماهيري للعام 2010. 

 

وحصلت رنا أبيض على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ في "ما ملكت أيمانكم". أما مخرج مسلسل "وراء الشمس"، فقد حاز جائزة أفضل مخرج للعام 2010. كما حصلت الكاتبة هالة دياب على جائزة أفضل نص عن "ما ملكت أيمانكم"، والمخرج نجدت أنزور على جائزة لجنة التحكيم الخاصة تقديراً لجهوده في مسلسلي "ما ملكت أيمانكم"، و"ذاكرة الجسد".


وذهبت جائزة أفضل ديكور للمهندس طه الزعبي عن "بعد السقوط". أما جائزة أفضل إضاءة وتصوير، فقد حصل عليها جمال مطر وخلدون لافي عن "أنا القدس". في حين حصدَ الموسيقي سعد الحسيني جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل "أسعد الوراق".

 

المزيد على أنا زهرة

أحلى عطور 2010

لشريك حياتك "نيو لوك"

كيف تقرئين تعليمات مستحضرات التجميل؟

اليوغا .. سبيلك لتحقيق التناسق في الجسم

بشرتك وبرد الشتاء