غادة عبد الرازق: الحديث عن أجري "هانس في الدانس"

دعاء حسن ـ القاهرة  |   23 ديسمبر 2010

على أنغام الموسيقى، دخلت غادة عبد الرازق قاعة المؤتمر الصحافي الذي أقيم في فندق "غراند حياة" في القاهرة للإعلان عن شراء تلفزيون "دبي" حقوق عرض مسلسل "سمارة".
وحضر المؤتمر كل من السيناريست مصطفى محرم، وأبطال المسلسل غادة عبد الرازق، وعمر الحريري، ورجاء الجداوي، ومحمد لطفي، وياسر جلال، وأحمد وفيق، وصبري فواز، وسامي العدل، وحسام شعبان، ورباب طارق، وشمس، والإعلامية سهير شلبي التي تخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى. وشاركهم الاحتفال مدير تلفزيون "دبي" علي خليفة الرميثي، والمنتج محمد شعبان، وهشام وعصام شعبان، والمخرج محمد النقلي.


وتألقت غادة بفستانها الأسود القصير الذي لفت الانتباه فور دخولها قاعة الاحتفال. وبعد جلوس جميع فريق المسلسل على المنصة، دخلت غادة باعتبارها نجمة العمل. كما وصفتها بوسي شلبي مقدمة الحفلة بأنها "فينوس الدراما".
وأعربت غادة عن سعادتها بالمسلسل، مؤكدة أنّها تلعب دور "بنت البلد"، مشيرةً إلى أنّها استمدّت ملامح "بنت البلد" من فنانات قدمن هذا الدور قبلاً مثل نعيمة عاكف، وهدى سلطان. لكنها تقدم "بنت البلد" هنا بروح غادة التي بدأت تتضح ملامح الشخصية التي تقدمها سواء في الحركة أو طريقة الكلام. وأكدت أنّ البطء والهدوء هما السمة الأساسية التي تطغى على شخصية سمارة في المسلسل نتيجة نمط الحياة السائد في تلك الفترة الزمنية.


وعن السر وراء قيامها ببطولة مسلسلات مقتبسة من أفلام سينمائية، أكدت أنها تعتبر ذلك ذكاء من الفنان. وأشارت إلى أن فكرة إعادة الأعمال موجودة منذ فترة، مستشهدةً بفيلم "ومضى قطار العمر". لكنها أكدت أنّها تقدم تلك الأعمال بطريقتها الخاصة مثلما فعلت في مسلسل "الباطنية" الذي اختلفت بعض أحداثه عن الفيلم.
وعن الدعاوى القضائية التي تلاحق المسلسل منذ الإعلان عن التصوير، قالت غادة إنّها مجرد زوبعة. وأشارت إلى أنّها اعتادت دعاوى مماثلة. إذ مرّت في هذه التجربة في "الباطنية" و"زهرة وأزواجها الخمسة".
وعن ميزانية العمل، تحدثت بانفعال قائلة إنّ كل ما تردد عن ميزانية العمل والأجور المرتفعة "كلام جرايد" أو "بمعنى أصح "هانس في الدانس" كما أقول في فيلمي "بون سواريه"".


من جهته، أكد السيناريست مصطفى محرم أنّ لا تشابه بين المسلسل والفيلم، مؤكداً أنّ التشابه الوحيد يكمن في الاسم فقط. كما اعترف أنه كان يكتب المسلسل لغادة مثلما كان يفعل ذلك مع عدد من الفنانات في أفلامه منهنّ نبيلة عبيد.
وعن الدعوى القضائية التي تقدمت بها الفنانة هياتم ضد المسلسل، أكد منتج العمل عصام شعبان أنّه لم تصله أي إنذارات رسمية حتى الآن. كما أعلن أنّ العمل سيعرض حصرياً على قنوات "الحياة"، لكنّ التلفزيون المصري يجري مفاوضات مع "الحياة" لعرضه بالتزامن معها.


وعلى رغم رفض أبطال العمل الحديث عن أدوارهم، إلا أن الأفيشات التي ملأت قاعة الاحتفال كشفت عن أدوارهم التي دار معظمها حول الفتوة وأبناء البلد.

كواليس المؤتمر
- حظي الفنان عمر الحريري بتصفيق حار من قبل الحضور فور صعوده المنصة
- بدت علامات التوتر واضحة على غادة عبد الرازق فور وصولها إلى درجة أنّ رجاء الجداوي أعلنت أنها كانت ترتعش.
- ظلت غادة عبد الرازق تدخّن السجائر خلال انعقاد المؤتمر
- ملأت مجموعة من الأفيشات لأبطال العمل قاعة الاحتفال. أما غادة عبد الرازق فظهرت مع لوسي على أفيش واحد.

 

المزيد على أنا زهرة

أقنعة طبيعية من ليلى عبيد
لا تجيدين وضع المكياج؟ إذن كوني كلاسيكية
غذاء يزيد نمو شعرك
مي حريري: المرأة يتحكم بها مزاجها
2010 سنة الحرية في المكياج والشعر