مجموعة طوني ورد: أنوثة طاغية بلا تكلّف

زهرة الخليج  |   24 ديسمبر 2010

من الطبيعة الساحرة وألوان الزهور الباستيلية الناعمة، استوحى المصمم اللبناني طوني ورد مجموعته الجديدة والخامسة من الألبسة الجاهزة ليطرحها في باريس عاصمة الموضة العالمية، بالتزامن مع أسبوع الموضة المخصص للأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2011.


الروح
المجموعة المكوَّنة من 46 تصميماً، جسَّدت مفهوم البساطة والرقيّ، حيث طَرح ورد أفكاره بأسلوب سهل وبسيط وبلا تكلّف، بفساتين تنوعت بين القصيرة الخاصة بمناسبات الكوكتيل، والزيارات الرسمية والطويلة الخاصة بالسهرات وحفلات الزفاف، ركّز فيها على هندسة القصات المتقنة الضيِّقة عند الصدر والخصر، لتنساب واسعة، تُشعر المرأة بالراحة وتمنحها الإطلالة الملكيّة.


الأقمشة
وجاءت الأقمشة لتكمل رؤية المصمم، الذي استخدم أقمشة حَصرية صُمِّمت خصِّيصاً لدَاره، من أرقَى المصانع العالمية، كالـدانتيل والموسلين والأورغانزا والتول، بألوانٍ ناعمة وشفّافة، حيث الزهري الناعم والعسلي الفاتح والأبيض الناصع والبيج المائل إلى الذهبي إلى جانب الأسود..


الأكسسوارات
زيِّنت الفساتين برسوم تبشِّر بربيعٍ فوَّاح وصيفٍ دافئ، حيث رُصِّعت بالمطرزات الفضية، كما نَثر المصمم زهوراً نافرة ومرصَّعة بكريستال «شواروفسكي» عند الكتف وحول العنق وعلى الصدر والخصر. وبذلك، يثبت طوني ورد استمراريته في خَطّه الجديد من الأزياء الجاهزة، الذي يناسب المرأة العصرية الأنيقة أينما كانت ولأي مجتمع انْتَمَت، بسبب البساطة والغنَى في آن معاً، سواء أكان من ناحية التصميم أم الخامات أم التنفيذ المتقن.