وداعاً يا فستاني الأسود... حان وقت الألوان!

زهرة الخليج  |   4 يناير 2011

صحيح أن اللون الأسود سيظل اللون المفضل لدى السيدات في الحفلات والسهرات، إلا أن موضة الموسم الحالي ستقنعهن بتغيير رأيهن عن هذا اللون الكلاسكي. فالألوان الداكنة لا تُعد الخيار الأمثل لكل السيدات، حيث أن هناك بعض الألوان الأخرى التي تمنحك تألقاً أكبر وتجعلك محطاً للأنظار.


حان وقت الألوان!
يُعد اللون الموف خياراً آمناً، حيث إنه يناسب جميع السيدات بحكم طبيعته التي تمزج ما بين الألوان الداكنة والفاتحة. فالفساتين الموف المصنوعة من الحرير أو الشيفون اللامع غاية في الجمال ، إذ تبدو معها المرأة مبدعة واجتماعية وغامضة في نفس الوقت. ومتباعات الموضة سيلاحظن أن الموف أو البنفسجي كان من الألوان الرائدة خلال الصيف الماضي والشتاء الحالي وكان خيار الكثير من النجمات العالميات.


أما من ترغب في أن تطل بمظهرٍ كلاسيكي، فينبغي عليها اختيار الفساتين ذات اللون الأزرق الليلي، فهذا البديل الناعم للأسود يوحي بالرصانة والاتزان.
وبالنسبة للسيدات اللائي تتسم شخصيتهن بالمغامرة والانطلاق والمقبلات على الحياة، فيمكنهن ارتداء فساتين السهرة ذات اللون الفوشيا الذي يُعد أحد درجات اللون الوردي. ويناسب هذا اللون الساطع، لاسيما مع الخامات اللامعة، السيدات ذوات البشرة الفاتحة.


أما من يرغبن في التعبير عن ثقتهن واعتدادهن بأنفسهن فيناسبهن ارتداء الفساتين ذات اللون الأحمر، لاسيما المصنوعة من الشيفون.


أما الألوان المعدنية فتعكس شخصية المرأة التي تحرص على أن تبدو متألقة ومتلألئة في المناسبات الاحتفالية. وهنا يفضل أن تلجأ المرأة ذات البشرة الداكنة إلى اللون الذهبي، بينما تميل المرأة ذات البشرة الفاتحة إلى اللون الفضي.


بديل الفستان الأسود الصغير
الكثيرات منا يذكرن فيلم Breakfast at Tiffany’s الذي ارتدت فيه الممثلة أودري هيبورن فستاناً أسود قصيراً ومن يومها انطلقت صيحة The Little Black Dress أو "الفستان الأسود الصغير" والذي يعتبر الخيار الآمن في أي مناسبة ترتادينها لأنه يتماشى مع كل شيء.
لكن اليوم هناك بدائل تنافس الفستان الأسود الصغير أو الـLBD. كالفستان الأحمر والزيتي والبنفسجي والتّوتي وحتى الأبيض. وذلك لأن الألوان القوية كانت مسيطرة خلال المواسم الماضية وعلى منصات العروض وفي أسابيع الموضة العالمية وخاصةً في مجموعات Emilio Pucci وRoberto Cavalli وCeline وIsabelle Marant. فكلما كانت الألوان أجرأ كلما كانت الإطلالة مسايرة للموضة أكثر وملفتة للنظر. ومن محبات الفساتين القصيرة الملونة بشكلٍ خاص كيت بوزوورث وريتشل بيلسون وسيينا ميلر وفيكتوريا بيكهام.


حتى في العباءات
وحتى في موضة العباءات نرى أن الأسود لم يعد اللون الوحيد المتربع على عرشها. بل هناك الكثير من الألوان الأخرى الزاهية التي تدخل معه لتعطي للعباءة تميزاً وحركة، كالأحمر والوردي والأخضر والفوشيا. ونرى ذلك واضحاً في تصاميم DAS وأمل مراد وليماء عابدين وغيرهن.
فقولي وداعاً للأسود هذا الموسم ودعي الألوان الزاهية تشع من خزانتك.

 

المزيد على أنا زهرة

حمل" نانسي يخطف الأضواء في القاهرة

ابنة نانسي ضيفة جومانا بوعيد

إليسا تؤكّد: كلا، لستُ عانساً

حذاء شيرين الضيّق: مسوؤلية من؟

ريم البارودي وراء القضبان