هل يمكنك المشي بهذه الأحذية؟

زهرة الخليج  |   12 يناير 2011

على الرغم من حبي للأحذية والصيحات الجديدة إلا أنني أشعر بأنك تشاركينني الرأي في أن بعض التصاميم لا يمكن ارتداؤها أو المشي بها لأكثر من خطوتين.
لا تخلو عروض المصممين العالميين اليوم من الأحذية الغريبة التي لا تخطر على بال والتي تبدو مؤلمةً بمجرد النظر إليها ناهيك عن ارتدائها.


من Dior إلى Balenciaga وMarc Jacobs، جميع هذه الدور قدمت ابتكاراتٍ مدهشة، لكن عرّاب الأحذية الغريبة هو بالتأكيد المصمم الراحل ألكسندر مكوين الذي ترك بصمةً واضحة بات الكثير من زملائه يقلدونه فيها. وهي الكعوب العالية المنحوتة التي تبدو كقطعٍ فنيةٍ مزخرفة.


لكن سؤالي هو: هل هذه الأحذية مصممة للمشي أم للعرض فقط؟ أعتقد أن جوابي أتى من المغنية ليدي غاغا التي سقطت أرضاً في مطار هيثرو العام الماضي لتعثرها بحذائها الغريب، ومنذ ذلك الحين لا تمشي غاغا إلا مع حارسين شخصيين على يمينها ويسارها.


كما أن عارضات الأزياء يعتبرن الضحايا الأوائل لهذه الأحذية المزعجة إذ غالباً ما يقعن أثناء العروض. ولعل أشهر من تعثّرت بسبب هذا النوع من الأحذية هي العارضة الإنكليزية نايومي كامبل التي سقطت أمام مئات الحضور وعدسات المصورين خلال عرضها لمجموعة Vivienne Westwood منذ سنوات.


أعتقد أن هذه الأحذية مصممة للعرض فقط ولإظهار مدى إبداع وابتكار كل مصمم، لكن أشك في أن أي امرأة سترتديها في حياتها اليومية للذهاب للتسوق أو العمل، إلا إن كانت خليفة ليدي غاغا!


لمشاهدة سقوط ليدي غاغا اضغطي هنا:

 

 

المزيد على أنا زهرة:
التاريخ العربي قبل هيفا وبعدها... وصورة ابنتها!
"مهووس" نجوى كرم في حفل MBC
نجوم الدراما السورية... "موديل" في الكليبات
حذاء شيرين الضيّق: مسوؤلية من؟
فنانات بين السحر والشعوذة... والدجل