كيف تخفين مشاكل جسمك بملابسك؟

زهرة الخليج  |   27 يناير 2011

ألاحظ أن الكثير من النساء يحاولن إخفاء مناطق معينة من أجسامهن عبر ارتداء الملابس الفضفاضة أو الجواكيت الطويلة أو ابتياع ملابس بقياس XXL ليختفين تحتها ويحجبن المناطق التي لا يشعرن بثقةٍ في إظهارها.
لكن سأخبرك الآن ببعض الطرق التي تمكنك من إخفاء مشاكل جسمك مع الحفاظ على إطلالةٍ أنيقة.


المشكلة: مؤخرة وأرداف عريضة
الحل: لهذه المشكلة اختاري بنطالاً بساقين عريضتين لموازنة عرض الفخذ ومنطقة الأرداف ونسقيه مع قميصٍ أو بلوزةٍ متوسطة الطول تغطي معظم الورك. استعيني بالألوان الداكنة في السراويل والألوان الفاتحة في القطع العلوية.
تحنبي: السراويل الضيقة Skinny والكنزات القصيرة والقمصان الطويلة جداً التي تزيد من حجم المنطقة الخلفية.


المشكلة : طويلة ونحيلة
الحل: أنصحك هنا بارتداء السراويل الثلاثة أرباع "برمودا" والقمصان ذات الخصر أو الأحزمة لأنها ستقسم جذعك وبالتالي لن تبدين طويلةً جداً. الكنزات ذات الأكتاف المبطنة والحشوة ستساهم في منحك مظهراً أكثر امتلاءً من الأعلى وكذلك الكنزات ذات الكشاكش عند الصدر. أما الحذاء فليكن منبسطاً أو بكعبٍ منخفض.
تجنبي: الألوان الداكنة لأنها ستجعك أكثر نحلاً وركزي على الألوان الفاتحة. وكذلك الأحذية ذات الكعب العالي والمقدمة المسننة.


المشكلة: بطن بارز
الحل: ارتدي الفستان ذو قصة الـEmpire Waist أي ذي القصة تحت الصدر مباشرةً وكذلك فساتين الماكسي الطويلة الضيقة عند الصدر والواسعة من الأسفل لأن هذه الموديلات تخفي النتوءات والعيوب الأخرى.
تجنبي: الألوان الفاقعة عند البطن لأنها ستلفت الانتباه إليه وكذلك السراويل الضيقة ذات الخصر المنخفض وبالتأكيد الكنزات الضيقة.

المشكلة: صدر كبير
الحل: نصيحتي هي أن تمتنعي عن أية قصاتٍ من شأنها لفت الانتباه إلى منطقة الصدر وركزي على الكنزات ذات القبة المفتوحة قليلاً أو المزينة بكشاكش ناعمة وحاولي موزانة الحجم بارتداء التنانير الواسعة التي تمنح جسمك مظهراً متناسقاً.
تجنبي: القمصان ذات الجيوب الأمامية على الصدر والقبّات المنخفضة والقلادات القصيرة الضخمة.

المشكلة: قصيرة ونحيلة
الحل: الجاكيتات القصيرة وجواكيت البوليرو هي أكثر ما يلائم النساء القصيرات والنحيلات أو الـ Petite لأنها توحي بقامةٍ أطول خاصةً إن تم تنسيقها مع سروالٍ بلونٍ فاتح. أما الكعب فيجب أن يكون متوسطاً. وأنصحك أيضاً بالتزين بالسلاسل الطويلة والأقراط الطويلة أيضاً.
تجنبي: الكعب العالي المبالغ به وكذلك حقائب اليد الضخمة والملابس ذات الخطوط العرضية.

 

المزيد على أنا زهرة:
هل ولّت أيام الشعر المالس
ألوان مناكير نارية تطرد البرد
مكياج هيفا وهبي
النجمات العربيات بالشعر الأسود
أجمل التسريحات للشعر القصير