بدء التسجيل بمسابقة "أورينتال ريد كاربت" للمصممات الإماراتيات الناشئات لعام 2011

زهرة الخليج  |   1 أغسطس 2012

أعلن نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة وبشكل رسمي عن فتح باب التسجيل في مسابقة "أورينتال ريد كاربت" 2011 للمصممات الإماراتيات الناشئات في عامها الثالث، وذلك بعد النجاح الذي حققه عرض أزياء "أورينتال ريد كاربت" في دورته الإفتتاحية عام 2008.


وتنقسم المسابقة إلى ثلاث مجموعات: العبايات والجلابيات والملابس الجاهزة. وسيتسنى للفائزة من كل مجموعة فرصة عرض مجموعتها خلال الحفل السنوي لعرض أزياء "أورينتال ريد كاربت" الذي سيقام خلال شهر سبتمبر 2011 في نادي دبي للسيدات.


وسيتم ترشيح 15-30 مصممة للتصفيات النهائية لمسابقة "أورينتال ريد كاربت 2011" من قبل لجنة تحكيم عالمية متخصصة في التصميم والموضة وذلك خلال حفل رفيع المستوى سيقام في شهر أغسطس. وستتضمن اللجنة شخصيات بارزة في عالم تصميم الأزياء الإماراتي والعالمي، وكبار الإعلاميين من المؤسسات المختصة بالموضة وكبرى دورالأزياء العالمية.


والجدير بالذكر بأن المسابقة مفتوحة أمام المواطنات الإماراتيات فقط ممن تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 سنة، وسيتضمن الإشتراك لهذا العام مبلغ 3000 درهم ستتم المساهمة بها لمنح كل مصممة فرصة الحصول على ستة من تصميماتها مطبوعة بألبوم صور بأعلى مستوى، وستعرض التصميمات في الألبوم نخبة من عارضات الأزياء وسيشارك في تحضيرهن لجلسات التصوير خبراء في التجميل وتصفيف الشعر من أرقى صالونات دبي.


وقد شكلت مسابقة "أورينتال ريد كاربت" منصة انطلاق للعديد من المصممات الإماراتيات البارزات مثل حصة الفلاسي، وهنادي بادو، وموزة المزروع، وحليمة الصايغ، ومريم المزروع، وفاطمة الهاشمي، وعذيجة المزروعي، وريم بالجافلة، وفاطمة الطنيجي، وفاطمة القاسمي، اللواتي اشتهرن بأعمالهن المتميزة منذ ذلك الحين.


وقد تم تحديد آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك في 30 يوليو 2011، وسيتم الإعلان عن الفائزات من كل فئة في أواسط شهر أغسطس، حيث ستتاح الفرصة أمامهن لعرض مجموعاتهن خلال معرض أورينتال ريد كاربت الذي سيقام خلال شهر سبتمبر 2011 في نادي دبي للسيدات.


خطوات التسجيل في المسابقة:

1. الاتصال بنادي دبي للسيدات على الرقم: 04 349 9922، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected] لطلب استمارة التسجيل.


2. تعبئة الاستمارة التي تتضمن:
o طلب التسجيل الكامل مع التوقيع.
o شرح وجيز عن أفكارك لمجموعة التصميمات التي ستشاركين بها.
o ألبوم يضم 4 صور لتصميمات سابقة، بالإضافة إلى 4 اسكيتشات من المجموعة المشاركة بها.
o رسوم الاشتراك: 3000 درهم.


3. تقديم الاستمارة كاملة إلى نادي دبي للسيدات في منطقة جميرا 2.