كيف تحافظين على حقيبة مكياج عملية ونظيفة؟

زهرة الخليج  |   22 أبريل 2011

حقيبة المكياج جزء أساسي من  حقيبة يدك، وكثيراً ماتخرجين علبة متسخة وملطخة ببقع المكياج، تظهر إهمالك وجانباً سيئاً من شخصيتك. لكن الموضة الآن باتت تتفنن أيضاً في علب المكياج، وتفسح لك قائمة واسعة من الخيارات الجميلة التي لا بد أن تحافظي عليها.


المدير التنفيذي لدى قسم Clinique لتطوير مستحضرات  المكياج حول العالم "سكوت ميسيلنيكي" في لقاء مع "أنا زهرة" يقدم نصائح حول العناية بحقيبة المكياج وحول مدّة صلاحية المستحضرات وكيفية تحديث حقيبة المكياج باستمرار من خلال عمليات التنظيف المنتظمة.


• ابدئي برمي بعض المستحضرات. يوضع أي مستحضر مكياج له رائحة غريبة أو متغيّر اللّون أو جاف أو انتهت مدّة صلاحيته أو متشقّق أو لم يتمّ استعماله منذ أكثر من ستة أشهر في سلّة المهملات.


• قومي بتجربة كافة مستحضرات الأساس الملوّنة ومستحضرات إخفاء الشوائب. احتفظي بالمستحضرات التي تلائم لون بشرتك حالياً. لا تحتفظي بمستحضرات الأساس الملوّنة التي ستضعينها خلال فصل الصيف أو الشتاء القادم، فقد يكون لون بشرتك وقتئذ أكثر اسمراراً أو أفتح قليلاً. عندما يحلّ الفصل المنتظر، يمكنك شراء مستحضر أساس ملوّن ومستحضر لإخفاء الشوائب جديدين. تخلّصي من أي مستحضر أساس ملوّن أو مستحضر إخفاء الشوائب أصبحت تركيبته غير متجانسة أو لا تمتزج جيّداً.


• ارمي أي مستحضرات لتظليل الجفون مثلّجة المظهر أو زاهية اللون. احتفظي بالألوان المعتدلة المرهفة مثل البيج والبنّي (موكا) والألوان الزهرية والرمادية الفاتحة. تُعتبر هذه الألوان أساسية للاستعمال اليومي أو لمكياج المساء.


• احتفظي بأقلام وريشات تحديد العينين السوداء والفحمية والبنّية. إذ أنّ هذه الألوان تلائم كافة  العيون، مهما كان لونها.


• تخلّصي من مستحضرات الماسكارا القديمة أو المتكتّلة – من المفضّل عموماً تغيير الماسكارا كلّ ثلاثة أشهر.
• تخلّصي من أي مستحضر متشقّق لتلوين الوجنتين. اشتري مستحضراً جديداً إذا أصبحت قاعدة العلبة ظاهرة.


• ارمي أي مستحضرات لتلميع الشفاه لها فرشاة بالية أو أدوات وضع قديمة. لا تحتفظي إلاّ بمستحضرات أحمر الشفاه والمتميّزة بألوان معتدلة للاستعمال اليومي أو أكثر دكنة أو سطوعاً للمساء.


• هبي كافة المستحضرات التي لم تضعيها قط، أو تفتحيها أو لا تعرفين كيفية استعمالها.

حالما تصبح حقيبة المكياج الخاصة بك نظيفة وفي داخلها كافة المستحضرات الأساسية، يمكنك تحديثها تماشياً مع التيارات الرائجة عبر شراء مستحضرات متميّزة بألوان فريدة. لا تقعي ضحيّة الألوان الرائجة، بل اختاري ألواناً "عصرية" بالطبع ولكن تتماشى مع لون بشرتك وأسلوب عيشك. تقدّم Clinique ألوان مكياج جديدة في كلّ موسم، فاختاري منها ما يلائم ذوقك.

 

المزيد

كيمبرلي وولش ستحمل حقائب شانيل إلى الأبد

موجلر يطلق مجموعة مكياج وحملة لتغيير العينين

أفضل عشرة مستحضرات تجميل