ماذا قال حاتم علي عن مسلسل "عمر"؟

ياسر المصري - دمشق

  |   5 سبتمبر 2012

 خلال الأيام القليلة المقبلة، يبدأ المخرج حاتم علي بتصوير "المنتقم" ليكون جاهزاً للعرض في بداية كانون الأول (ديسمبر) المقبل. علماً أنّ العمل المصري ينتمي إلى المسلسلات الطويلة، إذ يتضمن 120 حلقة، وسيُعرض على قنوات MBC على مدار أربعة أشهر.

ويشارك في بطولة العمل الذي ألّفه هشام هلال كلّ من عمرو يوسف، وسامح الصريطي، وحورية فرغلي، وأحمد السعدني.

من ناحية ثانية، أكّد المخرج السوري أنّه كان يتوقع أن يثير مسلسل "عمر" الذي عرُض في رمضان، كل هذه الضجة. وأشار إلى أنّ ذلك يعود إلى اقتراب المسلسل من شخصيات صحابة الرسول.

 وأضاف مخرج "الفصول الأربعة" خلال حلوله ضيفاً على برنامج "صباح العربية" على قناة "العربية"، أنّ مسلسل "عمر" هو الأضخم من نوعه من حيث عدد المشاركين فيه من فنانين وكومبارس وتقنيين. علماً أنّ عدد المشاركين بلغ 500 شخص في اليوم الواحد على مدى 180 يوماً موزعة على سنة هي عمر تصوير المسلسل.

 وحول اختيار الممثل سامر اسماعيل لتأدية دور ثاني الخلفاء الراشدين، أكّد علي بأنّ شخصية "الفاروق" في المسلسل تبدأ من عمر 18 سنة، وتنتهي عند الـ63، فكان لا بد من أن يقوم بهذا الدور ممثل شاب وجديد في الوقت نفسه، معتبراً أنّ هذه المعادلة صعبة. وأشار إلى أنّه أجرى اختبارات لخريجين جدد من معاهد التمثيل، فوقع اختياره على سامر.

 ونفى شائعة وضع شروط على  سامر، كأن لا يشارك في عمل درامي لنحو 5 سنوات، مشيراً إلى أنّ الاتفاق كان على سنتين فقط.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث