7 خطوات منزلية لتمليس شعرك بالمكواة

زهرة الخليج  |   18 يونيو 2011

لا غنى لأي واحدة منا عن استعمال مكواة  الشعر المملّسة، فكلنا نحب هذه الإطلالة بالشعر الناعم. ولسنا دائماً قادرات على الذهاب إلى صالون التجميل. فهل تجيدين استعمال مكواة الشعر في المنزل؟ 

سنعطيك خطوات الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر، ولكن قبل ذلك فإن نصيحة موقع "أنا زهرة" الذهبية لك هي أن تغرقي شعرك في خلطة زيوت طبيعية جيدة مع عصرة ليمون، فهذا يبقيه طرياً ولامعاً. فقبل كل غسلة لشعرك ضعي هذه المواد لمدة 20 دقيقة، ونحن ننصحك بأن تضعي زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الخروع.


الآن اغسلي شعرك وضعي قناعاً مغذياً بعد البلسم ثم اشطفيه جيداً بالماء.

جففيه بالهواء البارد ثم اسحبيه بفرشاة الشعر المستديرة بالسشوار قبل البدء في استخدام المكواة. الآن إليك خطوات استعمال المكواة من موقع "أنا زهرة":

1- رشي سبراي الحماية من الحرارة قبل استعمال المجفف "السشوار" واستخدمي فرشاة كبيرة لتصفيفه قبل المكواة كما قلنا لكِ.

2- قسمي شعرك 3 أقسام الجانبين والوسط ثم ابدئي من الخلف، إذا تعذر عليك الوصول للخلف إحني رأسك وطبقي المكواة على شعرك بحركات سريعة ومتتالية في مختلف الاتجاهات من الخلف.

3- أما قمة الرأس فشديها بالمكواة إلى الأعلى لتضفي على شعرك حجماً، كرري العملية ثلاث مرات سريعة.

4- الجانبين قومي بثني رأسك للأمام مرة أخرى طبقي المكواة بحركات سريعة ومتتالية إلى الأمام أكثر وأكثر اجذبي شعرك من الجانبين إلى الأمام هذه الطريقة تجعل وجهك يظهر بعمر أصغر وإذا كان عريضاً تمنحة استدارة جميلة وتخفي التجاعيد.

5- الآن اختاري جهة الغرة إذا كانت إلى الأمام صففيها للخلف أولاً ثم إلى الأمام لتكون مقوسة. وإذا كانت إلى الجانب فطبقي المكواة مع رش سبراي التثبيت أثناء ذلك لكي تتجاوب معك بشكل أفضل.

6- الآن إحني رأسك إلى الأمام وطبقي المكواة بحركات سريعة وعشوائية بكل الاتجاهات فهذه الحركة تنعمه أكثر وتعطيه حجماً.

7- وأنت محنية الرأس رشي سبراي التثبيت واسبراي اللمعة وضعي "سيروم" مرطباً بشكل عشوائي بأطراف أصابعك ثم ارفعي رأسك بقوة.

أخيراً فإن ممارسة هذه الخطوات تجعلك متمكنة أكثر وأكثر من استخدام المكواة، رغم ذلك لا ننصحك بالإكثار منها فالحرارة المباشرة والعالية تتلف الشعر وتضعفه. ننصحك باستخدام أمبولات مقوية للشعر وكذلك فيتاميناتك الأساسية.

المزيد:
كيف تغسلين شعرك؟
هل ولّت أيام الشعر المالس؟
صور: شيرين والأمومة
فيديو: نصائح للعناية بالأظافر