فاديا مندلق للعروس: هذه هي أسرار شعر مايا دياب!

زينب الديراني  |   22 أكتوبر 2012

أحدثت الفنانة مايا دياب ثورة في عالم تلوين الشعر، فلا نصادف أحداً إلا ويتطرق إلى لون شعرها وتسريحتها.

"أنا زهرة" تحدثت مع مصفّفة الشعر فاديا مندلق التي تهتم شخصياً بتلوين وتسريح شعر مايا لتتعرّفي أكثر أيتها العروس إلى أسرار هذا اللون وكيفية تطبيقه قبل زفافكِ.

1- ما هو لون شعر الفنانة مايا دياب بالتحديد؟

الحقيقة أنّني قمتُ بمزج العديد من الألوان فوق شعر مايا وهي: الزيتي والبيج والرملي. وقد إبتعدتُ عن الأشقر والأصفر لأنّهما من الألوان القوية و"الحامية".

2- هل يمكن للعروس أن تطبِّق هذا المزيج من الألوان في فصل الشتاء؟

بالطبع، فهو يتماشى مع كل الفصول. لكن خلال فصل الشتاء، يجب العمل على التخفيف من حدّة الألوان ودرجاتها. وهذا ما سأقوم بهِ فوق شعر مايا في الأيام القادمة.

3- هل يجب أن تنطبق مواصفات معينة على العروس للحصول على هذا اللون؟

كلا، ولكن من الأنسب أن تكون سمراء قليلاً. في جميع الأحوال، يمكن تغيير درجات الألوان بحسب لون كل البشرة وكما ترغب العروس، فأنا دائماً أردّد عبارة "لكل فتاة بشرة ولون وصبغة خاصة بها".

4- هل هذا اللون بحاجة إلى عناية بعد التلوين وبعد الزفاف؟

يُعتبر هذا اللون الأكثر حاجة إلى العناية فهو كما يقال "لون مُكلف" أي يحتاج إلى متابعة أسبوعية نتيجة تسريح الشعر بشكل مستمر والتعرض لأشعة الشمس. وعلى العروس أن تدرك أنها بعد الزفاف ستحتاج إلى زيارة الصالون بشكل دائم إذا أرادت الحفاظ عليه.

5- هل على العروس تنفيذ تسريحات جريئة كي تُظهر جمال هذا اللون؟

كما نعلم، فإنّ مايا دياب تتّبع أسلوباً خاصاً بها في طريقة تسريح شعرها. لكن لا يعني ذلك أن تلتزم العروس بأسلوب مايا، فاللون رائع ويناسب مختلف التسريحات من كعكات وتموّجات ورفعات...

6- هل تَعتبرين أن هناك فنانات عربيات قد تأثرن بلون شعر مايا دياب؟

لون شعر مايا عالمي برأيي وقد تأثرت به الكثير من الفتيات والسيدات، ومنهنّ الفنانات والنجمات العربيات بالطبع.