افتخري بشعركِ الأجعد! روتين يومي لشعر أجعد رائع

الريم سيف  |   9 أبريل 2013

بيونسيه، ميريام فارس، تايلور سويفت وغيرهن من النجمات، جميعهن يتمتعن بشعر أجعد، ونراهن مراراً وتكراراً على التلفاز وعلى السجادة الحمراء بتموجات جميلة تزيدهن جمالاً وتألقاً!

سنكون صريحين معكِ ، نعم الشعر الأجعد يتطلب الكثير من العناية والرعاية حتى يظل في أحسن حال ويظهر بأجمل صورة بعيداً عن التقصف والجفاف، ولكن تعريضكِ إياه للمكواة بشكل يومي أو عدة مرات في الأسبوع بغية الحصول على شعر منسدل ناعم هو أمر سيؤدي فقط إلى زيادة جفافه على المدى البعيد!

إذا كنتِ تريدين أن تصففي شعركِ الأجعد بشكل جميل قبل الخروج من المنزل كل يوم من دون الحاجة للجوء إلى مكواة الشعر القاسية، فاتبعي هذه الخطوات البسيطة:

1-   استخدمي حمام الكريم مرة في الأسبوع على الأقل: كما ذكرنا فالشعر الأجعد أكثر عرضة للجفاف والتقصف وذلك بسبب طبيعته وكثرة التوائه، لذا قومي دائماً بترطيبه بحمامات الكريم مرة في الأسبوع على الأقل. وبالطبع لا تنسي استخدام البلسم كلما غسلتِ شعركِ فهو يعيد الترطيب إلى طول الشعر وأطرافه.

2-   مشطي شعركِ بالمشط ذو الأسنان المتباعدة: وهذه النصيحة ليست فقط لصاحبات الشعر الأجعد، ولكن للجميعّ فالمشط ذو الأسنان المتقاربة يؤدي لتكسر خصلات الشعر وبالتالي زيادة التقصف والجفاف، لذا ليكن المشط ذو الأسنان المتباعدة متوفراً لديكِ على الدوام، وخصوصاً إذا كان شعركِ مبللاً، فالشعر المبتل يكون ضعيفاً جداً ويحتاج إلى عناية مضاعفة!

3-   بللي شعركِ مرة أخرى بعد تمشيطه: هذه الخطوة مهمة جداً لكِ كونها ستجمع خصلات شعركِ الأجعد مرة أخرى وستجعلها محددة أكثر. اكتفي بتبليلها قليلاً باستخدام البخاخ.

4-   جففي شعركِ: إذا كنتِ ستظلين في المنزل فالطريقة المُثلى لتجفيف شعركِ هي بوضعه أعلى الرأس باستخدام المنشفة وتركه حتى يجف، وسيساعد ذلك في إعطائه المزيد من الكثافة. أما إذا كنتِ متوجهة للخارج فقومي باستخدام السشوار وتجفيفه من الأطراف حتى الجذور.

5-   لا تلمسيه كثيراً: بعد انتهائك من تجفيف شعركِ سيكون قد جف بنسبة 85% تقريباً، اتركيه حتى يجف تماماً ولا تقومي بتحريكه كثيراً باستخدام يديكِ لأن ذلك سيؤدي إلى تطاير الشعيرات الصغيرة المزعجة، بل دعيه حتى يجف لوحده.

 

والآن حان دوركِ أنتِ لتخبرينا، ما هي أهم الطرق التي تستخدمينها في تصفيف شعركِ الأجعد؟ شاركينا لنستفيد من خبراتِك.