مزيل عرق قابل للأكل: هل ستجربينه؟

الريم سيف  |   9 أبريل 2013

كنا قد تحدثنا سابقاً عن مزيلات العرق وكيف أنها تزيد من مشكلة سواد الإبطين بشكلٍ عام نظراً لاحتوائها على الكثير من المواد الكيميائية، ونصحنا بالابتعاد عنها لكل من ترغب بالتخلص من هذه المشكلة، ولكن هناك أفراد يبتعدون عنها أيضاً خشيةً من تسببها لهم بالأمراض على المدى البعيد كما يعتقدون.

ولكننا نعلم أن الكثيرات منكن أيضاً لن يستطعن التخلي عنها بهذه السهولة، وذلك لأنها تؤدي دوراً ضرورياً في حياتنا اليومية وهو: التخلص من الرائحة المزعجة!

لا أحد يحب أن يكون في هذا الموقف المزعج، ولكن ماذا إذا قلنا لكِ أنه يتوفر اليوم مزيل عرق قابل للأكل؟ هل ستجربينه؟

مزيل العرق القابل للأكل Edible Deodorant

 

يحمل اسم Deo Perfume Candy ويتم التسويق له على أنه مزيل عرق يمكن تناوله عبر الفم كقطع حلوى تؤدي إلى جعل رائحة جسدِك كالورود! وهو من إنتاج شركة الصحة والتغذية الأمريكية "بوينو" بالتعاون مع شركة "ألبي" البلغارية لصنع الحلوى.

ويوضح الموقع الرسمي للمنتج: "تستند هذه التقنية المبتكرة على الأبحاث التي قام بها العلماء اليابانيين، والتي أظهرت دراساتهم أنه عندما يتم هضم المنتج فإنه يقوم بإطلاق محتواه من المركبات العطرية من خلال الجلد والتي تتبخر مطلقة رائحة عطر الورد."

تحتوي العلبة الواحدة من المنتج على 4 قطع، وتحتوي كل قطعة على 12 غرام من الـ "جيرانول" التي تؤدي لإطلاق الجلد للرائحة العطرية. أما بالنسبة لقوة هذه الرائحة ومدة بقائها على الجلد، فهي تختلف من شخص لآخر، وتعتمد بشكل أساسي على وزن الجسم، حيث أعرب أحد مطوري المنتج أن الرائحة ستظل 6 ساعات لشخصٍ يزن 65 كيلوغراماً وتناول قطعة واحدة فقط.

قد تظنين أن هذه التقنية جديدة ومبتكرة، ولكن العلم قد أثبتها منذ زمن، فكلنا نعلم بمدى الأثر الذي تؤديه بعض الأطعمة على رائحة الجسم بعد هضمها مثل الكمون، الثوم والجبنة بأنواعها.

وعلى صعيدٍ آخر، فإن المزيد من الشركات تقوم حالياً بإنتاج منتجات مشابهة نذكر منها "العطر القابل للبلع" وهو عبارة عن علكة يابانية تحمل اسم "أوتوكو كوارو" والتي تؤدي أيضاً إلى تعطير رائحة الجسم.

يتوفر مزيل العرق القابل للأكل حالياً في كل من أسبانيا، الصين، كوريا، أرمينيا وألمانيا، فهل ستجربينه إذا تم بيعه في أسواقنا العربية؟