أسرار الجمال التي تحملها لكِ الـ "بيكينغ باودر"!

الريم سيف  |   9 أبريل 2013

مخطئة من تعتقد أن مسحوق الخبز أو الـ "بيكينغ باودر" ينتهي دورها في المطبخ! فقد أثبتت هذه المادة الغذائية فوائدها الجمالية العديدة للبشرة والأسنان. إليكِ بعض هذه الفوائد التي قد تفاجئكِ:

1-   تبييض الأسنان: طريقة تستخدمها عارضات الأزياء على الدوام قبل جلسات التصوير وهي غسيل الأسنان باستخدام خليط الـ "بيكينغ باودر" والفراولة. قومي بمزج القليل منها مع عصير الفراولة والماء حتى تتكون لديكِ عجينة ثخينة، ثم اغسلي بها الأسنان بالفرشاة، وستلاحظين على الفور أن الأسنان أصبحت أكثر بياضاً.

2-   ترطيب البشرة: تخلصي من جفاف اليدين، الأكواع والركبتين الشديد مع الـ "بيكينغ باودر". قومي بخلط ¾ كمية العلبة منها مع ربع كوب من الماء وامزجي حتى تتكون عجينة ثخينة، ثم قومي بتدليكها على الأماكن الجافة بحركات دائرية للأعلى.

3-   تبييض البشرة: تعتبر الـ "بيكينغ باودر" مادة مبيضة ممتازة للبشرة، استخدميها لتبييض الأكواع، الركبتين، الإبطين، وأي مكان تعانين فيه من الاسوداد أو الاسمرار، واتبعي نفس الطريقة المذكورة في الفائدة الثانية.

4-   إزالة الروائح الكريهة: هي ممتازة للاستخدام كمزيل عرق فهي تزيل الروائح الكريهة وتحمي الجلد من إفرازها، كما أنها لا تؤدي إلى اسوداد الإبطين كمزيلات العرق العادية التي تحتوي على مواد كيماوية كثيرة وضارة.

5-   دللي قدميكِ: ضعي ملعقتين من الـ "بيكينغ باودر" مع ملعقة واحدة من الملح في حوض من الماء الساخن، ضعي من بعدها قدميكِ فيه لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة. بعد الانتهاء بإمكانكِ تقشير رجليكِ بالخليط والذي سيعطيكِ نعومة فورية بالإضافة إلى إزالة الأوساخ.

6-   اغسلي وجهكِ بها: غسيل وجهِك بالقليل من الـ "بيكينغ باودر" هو طريقة ممتازة للتخلص من الخلايا الميتة وتجديد البشرة، بالإضافة إلى إزالة بقايا المكياج التي قد لا ترينها بعينيكِ.

7-   مفيدة للأظافر: لتنظيف أصابعك وأظافرك، ضعي القليل من الـ "بيكينغ باودر" على فرشاة الأظافر وقشري بها الأظافر وما حولها من جلد وستحصلين على أظافر نظيفة وجلد أكثر نعومة.

8-   وقت الاستحمام: قومي بوضع نصف كوب من الـ "بيكينغ باودر" في البانيوم واستمتعي بحمام ستحصلين من بعده على بشرة أكثر نعومة وترطيباً.