كيف تختارين طعاماً إيطالياً صحياً في الفالنتاين؟

تعتبر المأكولات الإيطالية رمزاً للحب، وتتصدر قائمة الأطعمة خلال الفالنتاين. يلجأ كل خطيبين أو زوجين في يوم الحب الى المطاعم الإيطالية التي تتميز برومانسية خاصة وممتعة. لكنّ الأطعمة الإيطالية مليئة بالسعرات الحرارية والدهون وبالتالي قد تقضي على رشاقتك. لذلك حضرت "أنا زهرة" لك اليوم باقة من النصائح حول كيفية اختيار الطعام الإيطالي بطريقة صحية للإستمتاع بيوم الحب في المطعم الإيطالي من دون قلق على رشاقتك ووزنك.

- تناولي قطعة واحدة فقط من الخبز مع الزيتون الذي يقدَّم غالباً كنوع من المقبلات في المطاعم الإيطالية.

- ابدئي دوماً وجبتك بنوع من السلطة مليء بالخضار ومعدّ بصلصة زيت الزيتون مع الليمون الحامض وليس بالجبن الإيطالي.

- ابتعدي عن المقبلات المليئة بالدهون كالفطر المحشو بالجبن أو سلطة الكابريزي واطلبي بدلاً من ذلك حبوب القريدس المشوية على سبيل المثال.

- إذا كنت من محبي المعكرونة (الباستا)، اطلبي تلك المعدّة بصلصة حمراء أي صلصة الطماطم، إذ أنّها تحتوي على سعرات حرارية أقلّ من تلك المعدّة بالصلصة البيضاء، واحرصي على عدم تناول أكثر من كوب ونصف من المعكرونة.

- إذا كنت من محبّي البيتزا، اطلبي البيتزا المعدّة بالخضار كالكوسى والباذنجان والقليل من الجبنة لأنّها تحتوي على كمية أكبر من الألياف وكمية أقل من الدهون والسعرات الحرارية من تلك المعدّة باللحوم كالبيبيروني التي ترفع عدد السعرات الحرارية في البيتزا بشكل كبير. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب اختيار البيتزا بحجم الصحن العادي.

- لا تضيفي جبنة البارميجان الى مأكولاتك لأنها غنية جداً بالدهون. ملعقة كبيرة من جبنة البارميجان تحتوي على 45 سعرة حرارية.

- اختاري المياه الغازية أو المشروبات الغازية اللايت بدلاً من تلك العادية للتخفيف من السعرات الحرارية التي تحصلين عليها.

- انهي عشاءك ببوظة السوربيه التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية بدلاً من اللجوء الى التيراميسو.

ما رأيك بهذه النصائح؟ وهل ستتبعينها عند زيارتك المطعم الإيطالي يوم الحب؟

المزيد:

حضّري الحلويات بطريقة صحية مع “أنا زهرة”

التسخين الشديد للنشويات يسبّب السرطان؟

تناولي البطاطا خلال الرجيم من دون الشعور بالذنب!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث