4 وسائل غريبة تمنحك الجسم النحيل!

تشير دراسات جديدة الى أنّ اعتماد بعض الوسائل يساعد المرأة في تحقيق حلم الرشاقة من دون تغيير نوعية طعامها. هذه الوسائل تساعد المرأة تلقائياً في التخفيف من كمية الطعام التي تتناولها من دون الشعور بذلك. "أنا زهرة" اختارت تعريفك إلى هذه الوسائل التي تبدو فعلاً غريبة وعجيبة!

تناول الطعام أمام المرآة اعتماد هذه الوسيلة لا يعني أبداً الغرور، ولكن الوزن الصحي والجسم الرشيق. يثبت العلماء من جامعة "ايوا" الأميركية أنّ الأشخاص الذين يتناولون يومياً طعامهم أمام المرآة يحصلون على كمية أقل بثلاث مرات من الوحدات الحرارية التي غالباً ما يحصلون عليها. هذه الوسيلة تجعلك تشاهدين ما تأكلين وبالتالي تخفف من كمية المأكولات التي تحصلين عليها.

تناول الطعام أمام لوحة زرقاء دراسة أميركية أجريت على ثلاث مجموعات حيث تم وضع المجموعة الأولى أمام لوحة من اللون الأحمر والمجموعة الثانية أمام لوحة من اللون الأزرق والمجموعة الثالثة أمام لوحة من اللون الأخضر وتم اعطاء كل مجموعة كمية الطعام نفسها. في نهاية الدراسة، تبيّن أنّ مجموعة اللوحة الزرقاء تناولت الكمية الأقل من المأكولات. لذلك احرصي على وضع لوحة زرقاء في غرفة الطعام من أجل الحصول على كمية أقل من الطعام.

التقاط صور الطعام على مدار اليوم التقاط صور لطعامك على مدار اليوم يساعد في رؤية الكمية التي حصلت عليها يومياً من الأطعمة، ما يدفعك الى تخفيف كمية الطعام ونوعيته في اليوم الثاني إذا لاحظت أنّك تناولت نوعاً خاطئاً من المأكولات. لذلك التقطي صوراً لكل الأطعمة التي تتناولينها باستعمال هاتفك.

الأكل في أطباق أصغر تثبت الأبحاث أنّ تناول الطعام في صحن أصغر من العادي يجعل الشخص يشعر بأنّه تناول كمية أكبر من المأكولات، لكن فعلياً تكون كمية المأكولات أقل من العادة. تخلصي من صحونك الكبيرة واستخدمي صحوناً صغيرة لتناول الطعام ابتداءً من اليوم.

ما رأيك سيدتي بهذه الوسائل؟ وهل ستتبعينها للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة؟

المزيد:

زيت جوز الهند… سرّ أنجلينا جولي

الرشاقة كلّها في “نادي دبي للسيدات”

4 طرق سريعة لإنقاص الوزن