نامي وتنفّسي براحة مع... "القناع السحري"!

د ب أ  |   25 فبراير 2013

تعاني النساء أحياناً من انقطاع التنفس أثناء النوم. هذه المشكلة تؤدي إلى اضطرابات نوم مزعجة بسبب الاستيقاظ المتكرر وعدم المقدرة على الاستغراق في النوم. تشكو المرأة التي تعاني من انقطاع التنفس أثناء الليل من انسداد كلي في مجرى التنفس لمدة 10 الى 15 ثانية. وتترافق هذه المشكلة مع عدد من الأعراض تتمثل في الشخير والصداع الصباحي وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والتعب والخمول وصعوبة التركيز.

علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم يقضي بتغيير بعض العادات اليومية كإنقاص الوزن والنوم على جنب بدلاً من الآخر. لكن مؤخراً، توصّلت طبيبة فرنسية تدعى سيليفي رويان بارولا وهي مديرة شبكة "مورفية" المسؤولة عن مشروع "تنفس ونم" الى وسيلة جديدة لعلاج هذه المشكلة تقضي بوضع قناع لمدة أربع ساعات خلال اليوم. سمِّي القناع بـ "القناع السحري"، فهو يخفّف من انقطاع التنفس أثناء الليل بشكل فعال جداً.

يحتوي هذا القناع على مروحة ضغط تزوّد المسالك التنفّسية بالهواء، ما يجعل الفرد يتنفس بطريقة مريحة. يمنحك استخدام هذا القناع ليالي هادئة ومريحة ويخفف من الأرق الليلي الذي تشعرين به بسبب عدم دخول كمية كافية من الأوكسيجين اليك. كما يحّسن من حياتك ويعطيك الراحة والنشاط خلال النهار. ما رأيك بهذا "القناع السحري"؟ وهل ستستخدمينه للحدّ من انقطاع التنفس الليلي؟

المزيد:

قلة النوم ترفع الضغط؟

اضطرابات النوم = عواقب وخيمة!

قلة النوم تضرّ العلاقة الحميمة؟