صدمة... حبوب التنحيف تقود إلى الموت

ميرا عبدربه

  |   15 أبريل 2013

بعدما أصبحت النحافة موضة عصرنا، صارت النساء يسعين للحصول على جسم رشيق مهما كلّف الأمر. "اخسري 10 كيلوغرامات خلال عشرة أيام" عبارة مكتوبة على إحدى عبوات حبوب التنحيف التي تتهافت النساء على شرائها من أجل خسارة الوزن بطريقة سريعة. لكن! هل تعلمين يا سيدتي أنّ هذه الحبوب قد تشكّل خطراً على الصحة؟

نعم! هذه هي الحقيقة يا زهرتنا. تناول حبوب التنحيف يخسرك كمية كبيرة من المياه، ما يؤدّي الى جفاف الجسم وإصابة الكليتين بالضرر. من جهة أخرى، قد تسبّب حبوب التنحيف هشاشة العظام عند المرأة وتؤدي الى اكتساب المزيد من الكيلوغرمات عند التوقف عن تناولها. بالإضافة الى ذلك، قد تهدد حبوب تخسيس الوزن صحتك. في الأسبوع الماضي مثلاً، ذكرت صحيفة الـ "صن" البريطانية أنّ هناك 60 حالة وفاة في انكلترا أخيراً بسبب تعاطي أحد أنواع حبوب التنحيف وتخسيس الوزن التي تباع عبر شبكة الإنترنت. وتطرقّت الصحيفة نفسها الى أنّ هذه الحبوب التي لقبت بـ "الحبوب القاتلة" يروَّج لها على أنّها تسهم في حرق الدهون في الجسم بطريقة سريعة.

لذلك، ندعوك اليوم من منبر "أنا زهرة" بعدم الإنجرار وراء الإعلانات الترويجية لحبوب التنحيف لأنّه لا حبة سحرية تخسرك وزنك الزائد، فكل هذه الحبوب تشكلاً خطراً على حياتك وصحتك.

 

المزيد:

“الواقعية” سبيلك الى الوزن المثالي!

حافظي على صحتك، استمتعي بوقتك، وعيشي سعيدة!

6 عناصر غذائية تمنحك جسماً… مشدوداً!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث