كيف تعيدين حيوية شعرِك التالف في 5 خطوات؟

الريم سيف  |   4 مايو 2013

تريدين التخلص من الشعر التالف للأبد؟ هناك طرق عديدة لإعادة حيوية الشعر التالف، ولكن ما هي الطريقة الأكثر فعالية والأكثر سرعة؟

إليكِ نصائح خبيرة الشعر "دارين أمبروز" فيما يتعلق بالعناية بالشعر التالف:

دللي شعركِ:

زوري صالون التجميل لجلسة عناية بالشعر لمدة نصف ساعة كل أسبوعين. شاركي الخبيرة آرائِك واشرحي لها المشاكل التي تعانين منها والتي تريدين علاجها حتى تحصلي على العلاج الذي سعطيكِ النتائج التي تريدين. وتذكري دوماً بأن علاجات الشعر هذه تعيد الترطيب لشعرِك مما يعني لمعان أكثر، حجم أكبر ونعومة وانسيابية.

تجنبي:

حافظي على نظافة فروة رأسكِ حتى تبقى الخصلات كثيفة وحيوية، استخدمي شامبو عميق التنظيف، وابتعدي عن ماء الاستحمام الساخن جداً لأن الفروة عندها تقوم بإفراز كمية أكبر من الزهم (الزيوت الطبيعية) وبالتالي لن تحصلي على الكثافة المطلوبة. إذا كان شعركِ خفيفاً، تناولي فيتامين "بي" لأنه سيساعد جداً في إعادة الحيوية والقوة والصة لشعرِك.

 لمنع الشعر تصبح مسطحة وبلا حياة،" تنصح دارين.

"A الشامبو توضيح ومساعدة، وليس لديهم الماء الساخن جدا عند غسل شعرك. إذا كان الماء ساخنا جدا الزهم في الغدد سوف تصبح أكثر نشاطا.

"إذا كان لديك الكثير شعر ناعم من الفيتامينات B سيعزز حقا الخاص الشعر القوة والصحة.

لزيادة اللمعان الفوري:

لا تستخدمي كمية كبيرة من منتجات اللمعان، بل ضعي القليل من الموس أو مستحضر السشوار لتحصلي على الستايل الذي تريدين، ثم أضيفي السيروم أو "غلوس" الشعر على خصلاتِك عند الانتهاء من التصفيف.

احمي شعرِك:

تعريض الشعر لحرارة السشوار والمكواة وغيرها من أدوات تصفيف الشعر يؤدي وبلا شك إلى تلف الشعر، لأن الرارة تؤدي إلى جفاف الشعر. لهذا ننصحكِ بوضع مستحضر لجماية الشعر قبل الشروع في استخدام السشوار أو غيره من الأدوات. تتوفر هذه المستحضرات على شكل بخاخ في معظم الصيدليات.

لشعر أجمل:

هناك العديد من ستايلات الشعر الدارجة هذا الموسم والتي تعطي الشعر الخفيف الكثير من الحيوية والكثافة، فالخصلات المدرجة ستمنحكِ كثافة مضاعفة، أما خصلات الهايلايت الطبيعية أكثر تعطيكِ لون شعر مناسب للصيف، وتعطي الشعر لوك أكثر كثافة وعمقاً.