6 أسباب لتحصلي على حقيبة الـ Clutch الذهبية هذا الموسم!

زهرة الخليج  |   10 مايو 2013

إذا كنّا لنَنتقي حقيبة يد واحدة فقط نمت بأسلوب لا مثيلَ لهُ في السنوات الأخيرة، وانتشرَت بطريقة جعلتها على رأس قائمة الأكسِسوارات المفضلة لدى خبراء الموضة، فعلى الأرجح أنّنا سنختار حقيبة الـ Clutch الشهيرة.

فهي بسيطة وأنيقة في آن، وتمتاز بكيفية تنسيقها مع الملابس بدون الحاجة للاستعانة بمقبض أو سلسلة كما تشير التسمية بالإنجليزية، والتي تعني بالعربية "القبضة" أي أنّ حمل الحقيبة يتم فقط بقبضة يد مباشرة.

هذا الموسم وبعد جولتنا على العروض والصيحات وإطلالات النجمات على السجادة الحمراء، وجدنا أنّه لا بدّ من إقتنائها ولا سيما باللون الذهبي (للمناسبات المسائية عامةً) بناءً على ستة أسباب أنيقة بامتياز، ولكن قبلَ تعدادها إليكِ نبذة تاريخية سريعة عن هذه الحقيبة:

النقص في الجلد خلفولادة حقيبة الـ Clutch

قد يبدو الموضوع مستغرباً ولكنّ حقيبة الـ Clutch ليست ابتكار حديث على الإطلاق. فالشنط الصغيرة كانت تُستخدم من قبَل النساء خلال العصور الوسطى وذلك بسبب خفّتها وبساطتها. حتى أنّها كانت معروفة جداً في أوروبا وأمريكا أثناء القرن التاسع عشر إلى أن اندثرت تقريباً مع مطلع القرن العشرين، حيثُ سادت حقائب الكتف والمحافظ الكبيرة.

إلا أنّ أحداث الحرب العالمية الثانية أتت بنتائج غير متوقعة في عالم الموضة، فتسبّب الصراع بنقص في كل شيء بما في ذلك الجلد الخاص بصناعة الشنط. بالتالي ولدت حقيبة الـ Clutch من جديد نتيجة صغر حجمها وعدم الحاجة إلى مواد أولية بكميات كبيرة لتصنيعها.  علماً بأنّ العالم لم يشهد في أي مرحلة نمو مماثل لهذا الأكسِسوار كما هو الحال عليه في عصرنا الحالي.

لهذه الأسباب لا بدمن شراء حقيبة الـ Clutch الذهبية...

1- تليقُ بالفستان الأسود القصير الشهير ( أو LBD، الذي لا بدّ أنّكِ تملكين قطعة واحدة منهُ على الأقل) وتعطي نوع خاص من الفخامة نظراً للتوافق الأزلي بين الأسود والذهبي.

2-  تليقُ بالسراويل الفضفاضة عندَ الفخذين والأوفرول أي الـ Jumpsuit كونها تضيف لمسة أنثوية خاصة، وترفع من نسبة الأناقة في الإطلالة.

3- هي تليقُ بالنقوش فوق الفساتين ولا سيما مربّعات مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2013، مزيج راقٍ وسلس إذا صحّ التعبير!

4- تليقُ بالفساتين الحمراء وخاصةً الطويلة كونها تعبّرعن مزيج بين الرومانسية الهادئة، والرخاء الصارخ.

5-  تليقُ بالفساتين البيضاء وخاصةً القصيرة، فتضيف إلى أناقة الإطلالة نوع من الانتعاش والتجدّد.

6- تليقُ بالفساتين والملابس الذهبية المماثلة، حيث أن التطابق في الألوان لا يُعدّ من ممنوعات الأناقة العصرية في هذا الإطار.

المزيد:

Vogue Eyewear لربيع وصيف 2013.. ألوان تبرز جمالك

أخطفي الأنظار بالحذاء الملون الـ”Flashy” لصيف 2013!

أروع الحقائب الصغيرة من Marchesa