لا لبشرة برونزية في هذه الحالات!

ميرا عبدربه  |   9 يونيو 2013

مع حلول فصل الصيف، تسعى كل امرأة للحصول على بشرة برونزية من خلال التعرّض لأشعة الشمس طوال ساعات. التعرض لأشعة الشمس الحارة أمر طبيعي للمرأة التي لا تعاني من أي مشكلة صحية لكن في بعض الحالات، نمنع المرأة من الجلوس تحت أشعة الشمس لفترة طويلة لأنّها تسبّب لها المزيد من المشاكل الصحية بسبب خسارة كمية كبيرة من مياه الجسم. فما هي هذه الحالات التي لا يمكنها الحصول على لون برونزي طبيعي؟

أمراض القلب: عند التعرّض لأشعة الشمس، ترتفع حرارة الجسم تلقائياً مما يرفع من معدل ضربات القلب من أجل إمداد البشرة وباقي أعضاء الجسم بكمية مناسبة من الدم. لكن في حال المعاناة من أمراض القلب، لا يمكن لعضلة القلب إمداد الجسم بما يحتاجه من دم مما يعرّض الصحة للخطر.

ارتفاع ضغط الدم: الحرارة العالية لأشعة شمس الصيف ترفع ضغط الدم، مما يسبّب مشاكل صحية عديدة كزيادة عدد ضربات القلب وصداع شديد، بل قد يؤدي الى الإصابة بالإغماء.

السكري: إذا كنت تعانين من السكري، عليك الحذر من أشعة الشمس خلال هذا الوقت من السنة. الحرارة العالية تسبب تعرّق الجسم وبالتالي الجفاف، مما يعرّض صحتك للخطر، فالسكري من الأمراض التي تُفقد الجسم كمية كبيرة من المياه.

زيادة الوزن: في حال زيادة الوزن، يصعب على الجسم تبريد مختلف الأعضاء الداخلية بسرعة بعد التعرض للشمس بغية الحصول على لون برونزي. لذلك لا يجب عليك الجلوس طويلاً تحت أشعة الشمس إذا كنت تعانين من زيادة الوزن.

 

المزيد:

7 خطوات تضمن لك بشرة برونزية طيلة الصيف!

أجهزة التسمير تسبّب سرطان الجلد؟

كيف تتجنّبين أشعة الشمس في الصيف؟