ها هي مواصفات النظارة المناسبة للطفل؟

د ب أ  |   12 يونيو 2013

قد يحتاج بعض الأطفال إلى النظارات الطبية في سن مبكرة. وكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم، أوصت "جمعية الرؤية الجيدة" بألا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، إنما يجب الاهتمام أيضاً بإطار النظارة بما يتناسب مع عمر الطفل.

وأوضحت الجمعية الألمانية في برلين أنه ينبغي اختيار إطار متين قادر على تحمل الحركة الكثيرة للطفل، بحيث يكون مصنوعاً من مادة التيتانيوم التي تتميز بالمرونة والصلابة وخفة الوزن في آن، ما يضمن أن تعود هذه النظارات إلى شكلها الأصلي في حالة تعرضها للتشوه أو الالتواء.

وأكدت الجمعية أنه ينبغي اختيار نوعية العدسات المصنوعة من اللدائن البلاستيكية غير القابلة للكسر لضمان عدم دخول أي شيء إلى عين الطفل أثناء اللعب، مشددةً على ضرورة أن يستند ذراعا النظارة على صدغي الطفل عند وضعها وأن تكون النظارة مزوّدة بدعامات للأنف؛ إذ يعمل ذلك على ضمان ثباتها على وجه الطفل.

وإلى جانب الاهتمام بالمادة المصنوع منها إطار النظارة، أوصت الجمعية الألمانية الآباء بالاهتمام بمقاس هذا الإطار أيضاً؛ إذ ينبغي ألا يتجاوز الجزء العلوي من إطار النظارة الحد الأسفل لحاجب الطفل، بينما يجب ألا يرتكز الجزء السفلي من الإطار على عظام وجنتي الطفل.

 

المزيد:

كيف يجب حمل الطفل؟

تطبيقات جديدة تساعد في علاج النطق!

الطفل لا يدرك معنى الغذاء الصحي