ما هي الرياضة الممكنة خلال الحمل؟

ميرا عبدربه  |   18 يونيو 2013

تفضل المرأة الحامل عدم القيام بأي حركة خلال الحمل خوفاً على حملها وصحة جنينها. لكنّ الحقيقة أنّها تحتاج الى الحركة والرياضة خلال هذه الفترة لأنّها تعود عليها بفوائد عديدة. خلال فترة الحمل، تساعد الرياضة في التأقلم مع التغييرات الجسدية خلال هذه المرحلة وتساعد الحامل في الحفاظ على رشاقتها وتحمي من الإصابة بارتفاع الضغط وسكرّي الحمل وتمنع إصابة المرأة بأوجاع الظهر. وتحسّن الرياضة مزاج الحامل وتخفف آلام المخاض عند الولادة.

أفضل رياضة لفترة الحمل

على الحامل ممارسة أنواع سهلة من الرياضة كالمشي الذي يُعتبر أهم رياضة للحامل. ويمكن للأخيرة ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة خمس مرات أسبوعياً. أيضاً، تعتبر السباحة من أهم أنواع الرياضات التي يمكن للحامل ممارستها لأنّها تخفف من آلام الولادة، لو مورست مرة واحدة في الأسبوع. وتجدر الإشارة الى أنّ اليوغا تناسب الحامل شرط ممارستها تحت إشراف خبير رياضي مختص.

الرياضة الممنوعة خلال الحمل

لا يجب على الحامل ممارسة التمارين التي تتطلّب حمل الأوزان حتى الخفيفة. كما لا ينصح الخبراء الحامل بممارسة التمارين التي قد تعرّضها للسقوط كركوب الخيل أو التزلج أو الدراجة الهوائية. ولا تنسي يا زهرتنا استشارة طبيبك المختص قبل البدء بممارسة الرياضة.

 

المزيد:

كيف حماية الشعر والأظافر خلال الحمل؟

كيت ميدلتون اختارت “الولادة المغناطيسية”!

استمتعي بحملك رغم حرارة الصيف!