الرجيم القلوي... سرّ رشاقة النجمات!

ميرا عبدربه  |   24 يونيو 2013

تتبع نجمات هوليوود هذه الأيام حمية جديدة تساعدهنّ في الحفاظ على رشاقتهنّ. إنّه الرجيم القلوي الذي تتبعه كل من فيكتوريا بيكهام، وجينيفر أنيستون، وغوينيث بالترو وكيرستن دانست.

ما هو هذا الرجيم؟

يعتمد هذا الرجيم على التخلي عن الأطعمة الحمضية التي تزيد حموضة الجسم، وبالتالي يحاول الجسم التخلّص منها عن طريق تحويلها الى دهون تتراكم في أنحاء الجسم. لذا، فهذا النوع من الرجيم يعتمد على التخلّي عن تناول اللحوم، الحليب ومشتقاته، والأطعمة المصنّعة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والحلويات. كما أنّ هذه الحمية تركّز على تناول الخضار والفواكه والمكسرات والبذور.

ما هي فوائد هذه الحمية؟

تشير الأبحاث العلمية الى أنّ هذا النوع من الرجيم يمنح الطاقة للجسم بشكل أكبر. كما أنّ الإبتعاد عن الأطعمة الحمضية يحمي من أمراض السرطان ويعزّز عمل الجهاز الهضمي. بالإضافة الى ذلك، تجعل هذه الحمية الغنية بالخضار والفواكه والدهون الصحية المرأة تبدو أصغر سناً. ولذلك هي محببة جداً من قبل النجمات. كما تساعد في خفض الوزن خصوصاً أنّها شبه نباتية.

ما هي سلبيّات هذه الحمية؟

قد تفتقر هذه الحمية لبعض المغذيات كالحديد وفيتامين ب12، فهي لا تحتوي على اللحوم. من جهة أخرى، ما زالت الدراسات العلمية التي تتناول الرجيم القلوي قليلة جداً. لذا، علينا انتظار المزيد من الأبحاث للحكم على هذه الحمية بشكل أفضل.

وأنت يا زهرتنا ما هو رأيك برجيم النجمات الجديد؟

المزيد:

“أنا زهرة”: رجيم للتخلّص من احتباس السوائل

ما هو دليل كتلة الجسم؟

10 كيلوغرامات في 20 يوماً… برافو كلوي كارداشيان!