5 أنواع من العصائر تناسب رجيم الديتوكس!

ميرا عبدربه  |   26 يونيو 2013

رجيم الديتوكس هو صرعة أيام الصيف. يعتمد رجيم الديتوكس على الكثير من الخضار والفواكه التي تسهم في إخراج السموم من الجسم بطريقة فعالة جداً. ويرتكز هذا الرجيم إلى شرب العصائر فقط لتخليص الجسم من المواد المؤذية المتراكمة فيه. إليك اليوم 5 أنواع من العصائر يمكن تناولها في يوم واحد أثناء اتباع الديتوكس الذي لا يجب أن يستمر لأكثر من 3 أيام متتالية.

عصير الليموناضة الحارّ

يمكن إعداد هذا النوع من العصير عبر خلط عصير ليمونة حامضة كاملة مع عصير حبة من التفاح مع نصف كوب من المياه، بالإضافة الى ملعقتين صغيرتين من الفلفل الأحمر الحار. هذا العصير يساعد في حرق المزيد من الدهون في الجسم ويزيل كل السموم المتراكمة فيه.

العصير الوردي

نصف كوب من عصير التفاح الطازج ونصف كوب من عصير الجزر الطازج ونصف كوب من عصير الشمندر ونصف كوب من عصير البرتقال هي مكونات العصير الوردي الذي يزيد نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويخفف من كمية السموم المتواجدة فيه.

عصير الأناناس

يتم إعداد هذا العصير عبر خلط نصف حبة من الأناناس مع حبتين من الكيوي وملعقتين من عصير الليمون الحامض. يقضي هذا العصير على دهون الجسم ويمنح نشاطاً لا مثيل له بفضل احتوائه على كمية عالية من الفيتامين "سي".

عصير التوتيات

يمكن إعداد هذا النوع من العصير باستخدام كل أنواع التوتيات التي تخطر في بالك ابتداءً من التوت البري وصولاً الى الفراولة مروراً بالراسبري والتوت الأسود. هذا العصير يساعد في تنقية الدم ويزيل كل التهابات الجسم.

عصير الخضار

يدخل عصير الخضار أيضاً ضمن قائمة عصائر الديتوكس المميزة. يمكن إعداده عبر استخدام بعض الخضار المسلوقة كالبروكولي والجزر والكوسى والشمندر مع القليل من المياه. هذا العصير يزيد حرق الدهون ويساعد في الإحساس بالشبع لاحتوائه على كمية عالية من الألياف.

المزيد:

ما هو دليل كتلة الجسم؟

4 طرق سريعة لإنقاص الوزن

رجيم دوكان: خسارة سريعة للوزن… ولكن!