"ميرا نيوتري كلينك" تقدم حمية مبتكرة للشهر الفضيل!

زهرة الخليج

  |   29 يونيو 2013

أعلنت "ميرا نيوتري كلينك" من بيروت عن تقديمها حمية مبتكرة خاصة بشهر رمضان المبارك من أجل مساعدة الصائمين على الاستمتاع بمأكولات الشهر الفضيل من دون القلق على أوزانهم. وفي هذا الصدد، صرحت ميرا عبدربه اختصاصية التغذية ومؤسسة "ميرا نيوتري كلينك": "قمت بالعمل على رجيم خاص بالشهر الفضيل هو الأول من نوعه في العالم العربي. هو يتيح للصائم تناول كل مأكولاته الرمضانية المفضلة مع تلبية احتياجاته الغذائية الخاصة من أجل الاستمتاع بالشهر الفضيل من دون قلق على الوزن أو حرمان من الأطعمة الشهية."

ويحتوي هذا الرجيم على أشهى المأكولات الرمضانية من حساء وسلطات وصولاً الى المقبلات والأطباق الرئيسية ويضمّ باقة من الحلويات الرمضانية التي لا يمكن لأي صائم الاستغناء عنها مع الأخذ في الإعتبار طريقة عيش الصائم في رمضان ونتائج الفحوص المخبرية التي يخضع لها.

وجاءت فكرة اعداد هذا الرجيم لتلبية حاجات الصائم الغذائية الخاصة خصوصاً أنّ ساعات الصوم هذه السنة ستكون لأكثر من 14 ساعة وستتزامن مع فصل الصيف الحارّ. كما أنّ هذا الرجيم سيساعد الصائم في التخلص من المشاكل التي تصيبه خلال أيام الصوم كالإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي والجفاف والتعب. بالإضافة الى ذلك، سيؤمن رجيم "ميرا نيوتري كلينك" الرمضاني خسارة ما يقارب 5 كيلوغرامات من الدهون خلال أيام الصوم وبالتالي استقبال عيد الفطر السعيد باطلالة مميزة.

"وجبة السحور لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار ويجب على كل صائم التركيز عليها لأنّها هي التي ستمده بالطاقة خلال ساعات الصوم الطويلة وتمنع إصابته بالدوار. كما أنّ هذه الوجبة يجب أن تكون متكاملة وغنية بالنشويات الكاملة كالخبز الأسمر ومليئة بالبروتينات الصحية كالجبن الخالي من الدسم مع بعض أنواع الخضار لإمداد الصائم بالشبع خلال النهار." تقول ميرا.

 كما أنّ الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والفشل الكلوي سيحصلون على رجيم رمضاني خاص بهم. وطبعاً، ستحصل النساء الحوامل والمرضعات على حميتهن الغذائية الخاصة بالشهر الفضيل عند زيارة "ميرا نيوتري كلينك". من جهة أخرى، لم تنس ميرا  الأطفال الصائمين وخصّصت لهم حميةً ممتعة تمكّنهم من صيام الشهر المبارك من دون مشاكل التعب والإرهاق والجوع. وتجدر الإشارة الى أنّ كل صائم سيستفيد من النصائح الغذائية اليومية عبر الصفحة الخاصة بميرا على الفايسبوك Mira Nutri Clinic لأنّ ميرا ستقدم يومياً نصائحها الخاصة تحت عنوان "ميرا بتقول" وتهدف إلى نشر الوعي الصحي حول الغذاء والرشاقة خلال الشهر الفضيل.

علماً أنّ ميرا هي خبيرة تغذية، ومحررة الصفحة الصحية في موقع "أنا زهرة". وهي أيضاً مؤسسة عيادة "ميرا نيوتري كلينك" في بيروت وحائزة إجازة في الغذاء وتنظيم الوجبات من "جامعة القديس يوسف" في بيروت. وتعمل ميرا حالياً على تحضير كتاب خاص بالطعام الصحي بطريقة ومفهوم جديدين.

للمزيد من المعلومات والتواصل مع ميرا عبد ربه يرجى الاتصال على الرقم: 089145 3 00961 او عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر تويتر [email protected] او عبر الفايسبوك: Mira Nutri Clinic

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث