خمس نصائح لعناية مذهلة بالمرفقَين والركبتَين!

الريم سيف  |   4 يوليو 2013

منطقة المرفقين والركبتين تكون مشكلة مؤرقة للكثير من النساء اللواتي يعانين فيها من الجفاف واسمرار لون البشرة، ولكي تتمكني من العناية الصحيحة لهذه المنطقة نقدم لكِ 5 نصائح من خبيرة تجميل المشاهير والمُدوِنة المعروفة هدى قطان،  سفيرة العلامة التجارية لفازلين أرابيا.

1.      لن تصدّقي مدى روعة الفازلين في ترطيب الجسم! أضيفي كمية صغيرة إلى المناطق التي تعاني الجفاف وسترين نتائجه الفوريّة في ليلة واحدة فقط. وفي حال لاحظت آثار الجفاف في منطقة المرفقَين والركبتَين، فامزجي كبسولة من الفيتامين E مع مقدار ملعقة صغيرة من فازلين، بواسطة اليدين، ثمّ وزّعي الخليط على الركبتَين والمرفقَين قبل أن تخلدي إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، استخدمي منشفة لكي تزيلي ما تبقّى من كريم فازلين. يمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة طالما أنت بحاجة إليها!

2.      لتعيدي الإشراقة إلى منطقة الركبتَين والمرفقَين، أنصحكِ بعصر نصف ليمونة في وعاء، ثم أضيفي كمية صغيرة من البكينج صودا لتصنعي مزيجاً سائلاً. وقبل الاستحمام، افركي الركبتَين والمرفقَين بهذا المزيج، ودعيه حوالى العشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء. كرّري هذه الطريقة يومياً لتحصلي على أفضل النتائج!

3.      إذا أردتِ توحيد لون بشرتِك، فيمكنكِ الاعتماد حتماً على اللون الموحّد الصحي من فازلين. إنه كريم مرطّب مذهل، يساعد على توحيد لون البشرة في المناطق التي تعاني السواد، مثل الركبتَين، والكاحلَين، والمرفقَين، بالإضافة إلى التخلّص من آثار الندبات، وتحسين لون البشرة ككلّ. للحصول على أفضل النتائج، استعمليه صباحاً ومساءً!

4.      أصبح معلوماً أن أفضل الطرق لكي تعيدي الإشراقة إلى منطقة الركبتَين هي من خلال استعمال عصير الحمضيات مثل الليمون، والجريب فروت، والبرتقال! ليس عليكِ سوى أن تقطعي الأطراف، وتتركي كمية كافية من اللب في القشرة. ثم افركي الركبتَين بها بحركة دائرية، ودعي اللب على بشرتك لمدّة 5 دقائق، وامسحي بعد ذلك أي بقايا من الفواكه. ستلاحظين مدى فعالية هذه الطريقة لتعيدي الإشراقة إلى ركبتَيك! كرّري هذه الطريقة مرّتين يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

5.     لا داعي لتقصدي السبا للحصول على العلاج المناسب، يمكنك صنعه في منزلك! قبل أن تبدئي بالاستحمام، ضعي قنينة من زيت اللوز في وعاء ماء ساخن، وبعد أن تنتهي، جفّفي جسمك ووزّعي الزيت عليه من العنق وحتى أخمض القدمَين! جفّفي من جديد، وضعي اللون الموحّد الصحي من فازلين، لأنه سيساهم في توحيد لون بشرتك، ويمنحك شعوراً رائعاً بالنعومة!