كيف تختارين الباليرينا لقدمك؟

د ب أ  |   25 يوليو 2013

تُعد أحذية الباليرينا المسطحة والأحذية ذات الكعب العالي من أكثر أنواع الأحذية المحببة لقلب المرأة خلال الصيف، فالأولى تمنحها الشعور بالراحة خلال الحياة اليومية، في حين تضفي الثانية لمسة أناقة وفخامة على مظهرها في المناسبات.

وأكد معهد الأحذية الألماني في مدينة أوفنباخ على ضرورة اختيار الموديلات التي تحافظ على صحة القدم، موضحاً أنه من الأفضل ألا يكون الحذاء ذا قصّة واسعة، لاسيما عند الموضع الذي ينبغي أن يمنح فيه القدم ثباتاً واستقراراً، أي مشط القدم.

وعن أهمية ذلك، أوضح المعهد أنّه إذا كانت القصّة واسعة عند هذا الموضع، ستحاول المرأة الحفاظ على استقرار قدمها في الحذاء بواسطة أجزاء قدمها الحساسة، أي مقدّمة القدم والأصابع. وفي تلك الأثناء، غالباً ما تنزلق الأقدام إلى خارج الحذاء، ثم تصاب الأصابع بالشد، وتكون النتيجة المحتومة في نهاية اليوم هي الشعور بآلام في الأقدام.

وبالنسبة إلى الحذاء ذي الكعب العالي، أوصى المعهد بضرورة ألا يكون واسعاً عند الكعب، وإلا سيكون من السهل أن تنكفئ المرأة أثناء سيرها به.

أما إذا كانت القدم عريضة جداً للحذاء، فينبغي ألا يقع اختيار المرأة عند الشراء على موديل ذي مقاس أكبر؛ لأنه سيكون حينئذ طويلاً جداً، ثم يعيق الحركة الطبيعية للقدم، مما يؤدي إلى إجهاد المفاصل ويمنح المرأة مشية غير طبيعية. كما ينصح المعهد بعدم استعمال فرش داخلي في هذه الحالة.

المزيد:

لا تضعي الأدوية في السيارة!

منتجات تمليس الشعر مضرّة؟

تكلّس الكتف: أعراضه وعلاجه