6 نصائح لنشاط وحيوية في عيد الفطر!

ميرا عبدربه  |   9 أغسطس 2013

الصوم فرصة لإخراج السموم من الجسم وإراحة الجهاز الهضمي. لكن مع بداية الإفطار، يبدأ تناول المأكولات بشكل عشوائي وتبدأ معه زيارات الأقارب والأصدقاء لتبادل تهاني العيد، مما يسبّب التعب والإرهاق. واليك اليوم يا زهرتنا بعض النصائح الصحية لقضاء عطلة عيد الفطر بكل نشاط وصحة.

الانتباه الى كمية الغذاء

لا لتناول كميات كبيرة من المأكولات خلال أيام العيد. يؤدي الإسراف في المأكولات إلى اضطراب في الجهاز الهضمي كالغثيان والغازات والإسهال. كما أنّ الإكثار من المأكولات سيؤدي الى اتساع المعدة وبالتالي تناول المزيد من المأكولات بعد العيد، مما يسبّب زيادة الوزن.

التركيز على نوعية المأكولات

النوعية أيضاً ضرورية عند اختيار مأكولات العيد. المقالي والوجبات السريعة تسبّبان لك الخمول وتحدّ من نشاطك في أيام العيد. تناولي الخضار واللحوم البيضاء كالسمك والدجاج والأطعمة المشوية والفواكه للتمتع بالصحة في العيد.

الحصول على ساعات كافية من النوم

استعادة الروتين اليومي للنوم بعد السهرات الرمضانية الطويلة أمر ضروري لإستعادة النشاط. حاولي الحصول على 8 ساعات من النوم خلال أيام العيد لتتمكّني من قضاء الإجازة مع عائلتك بكل سعادة.

الحذر من الحلويات

الحلويات الغنية بالدهون والسكر في أيام العيد تصيب الجسم بالخمول. تناول قطعة واحدة يكفي للاستمتاع بفرحة العيد من دون التعرّض للتعب والإرهاق.

ممارسة الرياضة

تمنحك الرياضة النشاط والقوة التي تحتاجينها بعد أيام الشهر الفضيل. مارسي التمارين الرياضية ولو لمدة 15 دقيقة في أيام العيد لكي تتمتعي بالنشاط.

تناول الأدوية في موعدها

بعد انتهاء رمضان، يجب معاودة تناول الأدوية في موعدها السابق كي تتمتعي بالصحة والنشاط منذ ساعات الصباح الأولى.

المزيد:

فوائد المأكولات المذكورة في القرآن الكريم

ما هي استخدامات الشمر؟