كيف أتخلص من احمرار بشرتي؟!

الريم سيف  |   16 أغسطس 2013

بالتأكيد لا ترغب أي واحدة منا في الحصول على بشرة محمرة تفسد من جمال مكياجها المتكامل! الكثيرات منا يعانين من الاحمرار على مناطق مختلفة من الوجه والرقبة، الأمر الذي قد يكون مزعجاً جداً. التوتر، الجو البارد أو الحار، البشرة الحساسة، وسوء تدفق الدم في الجسم هي بعض العوامل التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة. إذا كنتِ قد سئمتِ من بشرتشك المحمرة فتعرفي معنا إلى أبرز الحلول التي ستساعدكِ في التخلص منها!

-       لنبدأ بغسول الوجه

اختاري غسول الوجه الخالي من الصابون والعطور لتتخلصي به من مكياجِك اليومي والأوساخ المتجمعة على البشرة، فهو سيساعدكِ في التخلص من التهيج.

-       تعانين من الاحمرار والبثور؟

اختاري غسول Neutrogena’s Oil-Free Acne Wash Redness Soothing Facial Cleanser فهو يحتوي على البابونج المعروف بقدرته على إراحة البشرة، بالإضافة إلى الأوليو فيرا التي تساعد في تصفية البشرة من البثور من دون أن تتسبب في جفافها. يتمتع هذا الغسول ذو التركيبة الرغوية بتقنية "مايكروكلير" التي تساعد في التخفيف من الاحمرار والتهيج.

 

-       ما هي الكريمات التي تستخدمينها؟

إن بحثكِ عن الكريم المناسب واستخدامه سيساعد كثيراً في التقليل من الاحمرار والتهيج. ماركة "كلينيك" توفر مجموعة كاملة من المحاليل الخاصة لمحاربة احمرار البشرة، والتي تم تطويرها للبشرة التي تتعرض بسهولة للاحمرار. كريم The Daily Relief Cream يتمتع بكونه لا يحتوي على أية زيوت وبإراحته الفورية للبشرة. وإذا اسخدمته بشكل منتظم فسيساعدكِ في التخلص من شعيرات الدم المتكسرة والتبقع.

-       طرق أخرى ذات فاعلية:

هناك طرق أخرى أيضاً للتخلص من الاحمرار المزعج بفاعلية، فاستخدام خافي العيوب أو الكونسيلر الأخضر هو طريقة فورية للتخفيف والتخلص من الاحمرار، استخدميه أولاً ثم ضعي الكونسيلر العادي. تستطيعين إيجاد الكونسيلر الأخضر من ماركة Make Up For Ever.

جربي أيضاً كونسيلر Anti-Blemish Solutions Clearing Concealer is من كلينيك، فهو طبي ويساعد في معالجة البثور، بينما يعمل اللون الأخضر في تصحيح الاحمرار فوراً. ضعيه على المناطق المراد استهدافها ثم ادمجيه للخارج.